خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

أستاذ أمراض متوطنة يحذر: الدهون تؤدى للإصابة بسرطان الكبد

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 04:12 م
أستاذ أمراض متوطنة يحذر: الدهون تؤدى للإصابة بسرطان الكبد فيروسات كبدية -أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد كمال شاكر، أستاذ الأمراض المتوطنة والكبد بطب عين شمس، رئيس الجمعية المصرية لسرطان الكبد، خلال انعقاد مؤتمرها السابع اليوم بالقاهرة، أن المؤتمر يشارك فيه أساتذة من مختلف الجامعات المصرية.

وقال إنه سيتم استعراض الجديد فى مجال الجراحة، واستئصال وزراعة الكبد والأشعة التداخلية والعلاج المناعى، الذى حصل على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، وطرق المسح الطبى، والجديد فى التشخيص، موضحًا أن هناك جلسة لشباب الأطباء، ستكون حافز لهم لعرض أبحاثهم فيها، موضحًا أنه سيتم مناقشة العلاج المناعى لعلاج أورام الكبد.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد محمود نجيب أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى إلى أن هناك علاقة بين الكبد الدهنى، والإصابة بسرطان الكبد، خاصة أن دهون الكبد زادت فى الآونة الأخيرة بسبب الوجبات السريعة، والأكل الذى يحتوى على نسب مرتفعة من الدهون، وأصبح معظم الأكل دهنى وزيادة نسب السمنة، موضحًا أن دهون الكبد مثل فيروس سى، تؤدى للإصابة بتليف الكبد وبالتالى سرطان الكبد، موضحًا أن مرضى الكبد دائمًا نحاول تقليل أوزانهم، وذلك بمتابعتهم لعدم الإصابة بسرطان الكبد.

وقال إن دهون الكبد منتشرة بشكل كبير، موضحًا أن الدهون الكبدية ستحل محل الاهتمام بفيروس سى بعد ظهور الأدوية الجديدة، وخاصة أن دهون الكبد تؤدى إلى التليف ثم إلى سرطان الكبد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة