خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س و ج كل ما تريد معرفته عن بعد النظر

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 06:00 م
س و ج كل ما تريد معرفته عن بعد النظر عين ـ أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد النظر من المشكلات التى تصيب الكثير من الأفراد فى مختلف الأعمار ، نتيجة للعديد من العوامل، ومع بداية إصابة العين بهذه المشكلة عادة ما يتعرض الشخص لعدد من الأعراض والمقدمات التى تنذر بإصابته به ، وفى التقرير التالى نستعرض مختلف التساؤلات التى تدور حول هذا المرض من أسباب وأعراض وطرق العلاج .

 

ما هو بعد النظر ؟

وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، فإن بعد النظر هو حالة يمكن فيها رؤية الأشياء البعيدة بوضوح وليس الأشياء القريبة، وإذا كنت مصابا بقصر النظر فإن الأشياء القريبة منك تصبح غير واضحة مثل القراءة أو الخياطة وغيرها من المهام التى تصبح صعبة للغاية وهو ليس مرضا ويمكن تصحيحه.

 

ما الذى يسبب بعد النظر ؟

 يحدث بعد النظر عندما يدخل الضوء عينيك و يتركز وراء شبكية العين بدلا من التركيز على شبكية العين مباشرة، فإنه يحدث عندما تكون العين صغيرة جدا أوعندما تكون القرنية غير منحنية بشكل صحيح أو عندما تستقر عدسة العين كثيرا فى مثل هذه الحالة.

 

ما هى أعراض بعد النظر ؟

تشمل أعراض  المرض رؤية ضبابية وخاصة فى الظلام  ومشكلة فى القراءة  والكتابة ، فضلا عن الشعور  بآلام فى العضلات حول العينين والصداع المتكرر .

 

ما هى أفضل طرق العلاج؟

 

يعالج بعد النظر إما بتركيب عدسات أو نظارة طبية بعد استشارة الطبيب ، وفى حال عدم الغربة فى ارتداء النظارات والعدسات يمكن إجراء عملية تصحيح الإبصار فى حال أن يسمح سمك قرنية العين بإجرائها .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة