5 حوادث فى 2017 تكشف عدم جاهزية أطقم البحرية الأمريكية

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 12:25 م
5 حوادث فى 2017 تكشف عدم جاهزية أطقم البحرية الأمريكية حوادث البوارج الامريكية فى 2017
كتب: محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانت البحرية الأمريكية، على مدار العام 2017، من تكرار حوادث بوارجها الحربية المنتشرة فى مختلف البحار والمحيطات حول العالم، حيث تعرضت بوارج البحرية الأمريكية خلال العام المنصرم، 5 حوادث على فترات متفرقة، وفى مناطق مختلفة.

وتكرار حوادث البوارج الأمريكية، دفع هيئة المحاسبة الحكومية، إلى التحذير من أن سفن البحرية الأمريكية المتمركزة فى الخارج تواجه سلسلة من المشاكل التى تعرضها للمخاطر، وتؤثر على الجهازية العسكرية، وذلك فى أعقاب 5 حوادث بحرية تعرضت لها السفن الحربية الأمريكية، التى توالت رغم الإصلاحات القيادية التى أجرتها على قيادة الأسطول السابع فى شرق آسيا، وبعضها خلف نتائج دامية.

وتوصل مكتب المحاسبة الحكومية، إلى أن طواقم السفن تعمل فوق طاقتها ولا تحصل على التدريب الكافى، كما أن أعمال الصيانة الضرورية لا تنجز فى أوقاتها، وتظهر المشكلات بشكل خاص على السفن الراسية فى اليابان، حيث يتمركز الأسطول السابع التابع لسلاح البحرية، وحيث تنطلق السفن من يوكوسوكا وساسيبو فى مهمات ضرورية فى بحر الصين الجنوبى، وقبالة شبه الجزية الكورية.

 

مدمرة أمريكية تجنح بالقرب من قاعدة للبحرية فى اليابان

البداية يوم 31 من شهر يناير، حيث جنحت المدمرة الأمريكية أنتيتام، بالقرب من القاعدة البحرية الأمريكية فى يوكوسوكا باليابان، ودمرت أجهزة الدفع الخاصة بها، وانسكب 1100 جالون من النفط فى المياه، ولم يصب أحد، وكشف تحقيق أن قبطان السفينة جوزيف كاريان، مسؤول تماما عن الحادث.

 

طراد أمريكى يصطدم بمركب صيد كورية جنوبية

وفى 9 مايو، اصطدم الطراد "يو أس أس ليك تشامبلين"، الذى يحمل صواريخ موجهة، بمركب صيد كورى جنوبى فى بحر اليابان، ولم يصب أحد.

 

مدمرة أمريكية تصطدم بسفينة حاويات بالقرب من يوكوسوكا

وفى 17 يونيو، اصطدمت المدمرة "يو أس أس" فيتزجرالد، بسفينة حاويات تحمل العلم الفلبينى، بالقرب من يوكوسوكا، وقع الحادث فى منتصف الليل عندما كان معظم أفراد الطاقم نائمين ما تسبب فى وفاة 7 منهم، وإحداث ضرر كبير للمدمرة.

وأقالت البحرية الأمريكية فيما بعد المسئول عن قيادة السفينة، ومسئولا تنفيذيا، وبحارا كبيرا، عن أخطاء ارتكبوها وأدت للحادثة.

 

مدمرة أمريكية تصطدم بمركب تجارى قرب مضيق ملقة

وفى 21 أغسطس، اصطدمت المدمرة "يو أس أس جون ماكين"، بمركب تجارى بالقرب من مضيقة ملقة ما تسبب فى مقتل 10 بحارة أمريكيين.

وكانت المدمرة فى طريقها الى ميناء سنغافورة عندما وقع الحادث، ولحقت بهيكل المدمرة أضرار جسيمة وتخضع لإصلاحات فى يوكوسوكا، وتشير تقارير التحقيقات الأولية إلى خلل أصاب عجلة القيادة عندما أخطأ موجه دفة السفينة فى تقييم الاتجاه.

 

مدمرة أمريكية تصطدم بزورق جرار بخليج ساجامى فى اليابان

وفى 18 نوفمبر، اصطدمت مدمرة الصواريخ الموجهة "يو أس أس بنفولد"، بزورق جرار تجارى يابانى بخليج ساجامى باليابان، ما تسبب فى حدوث أضرار بسيطة، وعدم وقوع إصابات، وفقد الزورق اليابانى قدرته على الدفع واتجه نحو البارجة الأمريكية خلال تدريب على الجر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة