النائب فايز بركات: مصرف "الرهاوى" بالمنوفية ناقوس خطر على صحة المواطن

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:16 م
النائب فايز بركات: مصرف "الرهاوى" بالمنوفية ناقوس خطر على صحة المواطن النائب فايز بركات
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم، ونائب أشمون بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب لتقديمه لوزيرى البيئة والموارد المائية والرى حول مصرف "الرهاوى" و تسببه فى تلوث مياه النيل فرع رشيد الذى يمر عبر محافظة المنوفية.

 

وأوضح  عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن المياه التى تصل إلى محافظات فرع رشيد الخمس غير مطابقة للمواصفات، بسبب عدم قدرة محطات المعالجة على استيعاب آلاف الأمتار المكعبة من مياه المجارى يوميًا، ولا تقوم الوزارة بتنقيتها بالوسائل اللازمة.

 

وأشار"بركات"، إلى أن مياه مصرف "الرهاوى" تسببت فى نفوق الأسماك فى منطقة المصب ومعظم المناطق الواقعة بعد «الرهاوى» فى اتجاه المنوفية، وتزداد الأزمة فى فصل الشتاء مع السدة الشتوية لنهر النيل وانخفاض منسوب المياه بالنيل، حيث تزيد نسبة التلوث بالمياه.

 

 وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تشديد الرقابة على هذا المصرف، وتجريم القاء المخلفات به وبكافة المصارف الأخرى، حيث يعد «مصرف الرهاوى» الملوث الأكبر لفرع رشيد لأنه يحول المياه النظيفة قبل المصب إلى مياه ملوثة بالصرف الصحى والصناعى، ورغم وعود الوزارة المتكررة بحل الأزمة فإنها ما زالت تتفاقم بشكل أكبر كل عام، متسائلا: فمن أذن يتحمل تكلفه هذا الإهمال وآثاره على صحة المواطن؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة