دفتر أحوال المواطن.. طلاب فنون تطبيقية بجامعة بنها يحولون الصاج إلى مقاعد وطاولات..سيدة تناشد الصحة بعمل تكميم للمعدة.. شكوى من تلوث مياه الشرب بالزقازيق.. وقارئ يطالب بإخلاء عقار آيل للسقوط فى روض الفرج

السبت، 16 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر  أحوال المواطن.. طلاب فنون تطبيقية بجامعة بنها يحولون الصاج إلى مقاعد وطاولات..سيدة تناشد الصحة بعمل تكميم للمعدة.. شكوى من تلوث مياه الشرب بالزقازيق.. وقارئ يطالب بإخلاء عقار آيل للسقوط فى روض الفرج دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يطلى جدران شقته بعلم الزمالك ليعبر عن عشقه لناديه

شارك القارئ إبراهيم عبد القادر، بمجموعة من الصور لشقته بعد تشطيبها بطريقته الخاصة وذلك بطلاء الحوائط باللون الأبيض ورسم علم نادى الزمالك على الجدران.

شاب يلتقط سليفى مع جدران شقته المدهونة بعلم النادى
شاب يلتقط سليفى مع جدران شقته المدهونة بعلم النادى

وأضاف القارئ عبر رسالته، أنه أراد التعبير عن حبه لناديه برسم علم النادى داخل شقته، حتى يتذكره دائما خلال وجوده فى منزله، لافتا إلى أن التكاليف ليست عالية بالنسبة للتشطيب العادى.

إحنا بتوع البراميل.. طلاب فنون تطبيقية يحولون الصاج إلى مقاعد وترابيذات

شارك الطالب محمد زكى، بمجموعة من الصور لمشروع طلاب كلية فنون تطبيقية جامعة بنها، حولوا البراميل الصاج، إلى أشكال جمالية فى منتجات استهلاكية يستخدمها العامة كـ"المقاعد والترابيذات، والكنب".

أحد الطلاب يجلس على مقعد من اختراعاتهم
أحد الطلاب يجلس على مقعد من اختراعاتهم

وقال الشاب فى رسالته، لــ«اليوم السابع»، إن الفكرة جاءت من خلال المناقشة مع أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية بكيفية تحويل الشىء المهمل إلى قيمة جمالية للجمهور، مضيفا «إحنا قسم تصميم صناعى عدد الطلاب المشاركين بالمشروع 24 طالبا، فكرنا نحول البراميل الملقاه المصدية فى الشارع إلى عمل فنى».

سرير للأطفال
سرير للأطفال

وتابع : «خدنا البراميل وقطعناها بالصاروخ على أشكال كنب وكراسى ومنتجات ينتفع بها، ورشناها،  وطلعت فى  الآخر بالمظهر ده»، مشيرا إلى أن قسم التصميم الصناعى بالكلية، يهدف إلى تطوير أى خامات تتعلق بالصناعات بداية من قلم الرصاص مرورا بالسيارات والطائرات حتى الصواريخ.

 

سيدة تناشد وزارة الصحة بعمل تكميم للمعدة بعد زيادة وزنها لـ140 كيلو

أرسلت القارئة شربات زكريا، رسالة استغاثة لعمل تكميم للمعدة، بعد زيادة مفرطة فى وزنها وصلت إلى 140 كيلو جرامًا، مضيفة «أبلغ من العمر 42 سنة، محتاجة عملية عاجلة لمنع زيادة وزنى، والعملية تكلفتها غالية مش قادرة على تكلفتها، وهذا الوزن أثر على رجلى وقل حركتى».

 

وأضافت القارئة عبر استغاثتها، «عندى زوجى مريض يعتبر مشلولاً، وبقوم بخدمته فى كل شىء، وطبعًا سنى كل يوم بيكبر وخايفة معرفش أقوم بخدمة نفسى مش زوجى بس»، مناشدة وزارة الصحة النظر بعين الرحمة للحالات الإنسانية خاصة من محدودى الدخل.

 

شكوى من تلوث مياه الشرب بالزقازيق وقارئ يستغيث: "لا تصلح للاستخدام الآدمى"

أرسل القارئ محمد أمين، استغاثة عاجلة لتضرر أهالى منطقة قسم الزقازيق البحرى، التابعة لمحافظة الشرقية بسبب تلوث المياه، مضيفا: "نعانى من سوء مياه الشرب التى لا تصلح للاستخدام الآدمى، بشكل يومى".

المياه صفراء فى الزقازيق
المياه صفراء فى الزقازيق

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن هذه المياه نضطر إلى استعمالها فى قضاء الحاجة والاستحمام، ونخشى من شرب الأطفال منها دون أن ندرى»، مطالبا شركة مياه الشرب والصرف لصحى بضرورة إجراء صيانة عاجلة على مواسير المياه العمومية منعا لتعرض الأهالى للامراض الوبائية الناتجة عن شربها بهذه الطريقة.

 

قارئ يطالب بإخلاء عقار آيل للسقوط بروض الفرج ومعاينته قبل انهياره على السكان

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من تصدع عقار آيل للسقوط بروض الفرج، نتيجة كثرة الشقوق والشروخ فى أنحاء المنزل، مضيفا «العقار مهدد بالانهيار على ساكنيه، واخلو العقار رقم 26 وسابو العقار رقم 9 ملاصقين لبعض، والذى يقع فى شارع 9 حارة جامع انجة هانم روض الفرج».

شرخ كبير داخل المنزل
شرخ كبير داخل المنزل

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة القاهرة بسرعة التدخل، وإرسال لجنة من الحى لمعاينة العقار، تفاديا لخسائر بشرية فى الأرواح المارة خاصة بعد إخلاء العقار المجاور له.

 

قارئ يطالب بإعادة افتتاح الوحدة الصحية بقرية الشمارقة بكفر لشيخ

أرسل القارئ شريف  حسن، شكوى من تضرر أهالى قرية الشمارقة التابعة لمحافظة كفر الشيخ من غلق الوحدة الصحية، لأكثر من ثلاث سنوات دون إعادة افتتاحها من جديد للمواطنين والمرضى، مضيفا «القرية  بيها أكثر من 25 ألف نسمة، يعانون من نقص الخدمات الصحية».

الوحدة الصحية بقرية الشمارقة تخلو من الحياة
الوحدة الصحية بقرية الشمارقة تخلو من الحياة

طالب القارئ عبر شكواه، وزارة الصحة بادارج الوحدة الصحية للقرية للتطوير وإعادة التجهيز لتكون فى خدمة الأهالى، لافتا إلى أن محافظة كفر الشيخ أعلنت تخصيص الميزانية المطلوبة دون التنفيذ.

قارئ يطالب بتخصيص مكتب خدمات لمتابعة قضايا المواطنين بمدينة الخصوص

أرسل  القارئ  هانى كامل العدوى شكوى من تردى الخدمات بمدينة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية والتى يعانى منها كبار السن والمواطنين بشكل عام، مضيفا: "عدد سكان الخصوص أكتر من 3 مليون  عايشين عندنا 24 حوض وعزبة، عاوزين نعمل فى كل حوض وكل عزبة مكتب خدمات لكل الأهالى، ومكتب الخدمات الأعضاء النواب الخانكة والخصوص والعبور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة