وإزالة 37 تعدى على الأراض الزراعية وأملاك الدولة..

رئيس مدينة مغاغة يناقش موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:01 م
رئيس مدينة مغاغة يناقش موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف مجدى نصر رئيس مدينة مغاغة
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا، موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى العمل بها لمعرفة نسب التنفيذ والوقوف على اى معوقات تعرقل سير العمل بها كما تم مناقشة موقف المشروعات المزمع العمل بها وتحتاج إلى موافقة عدد من الجهات لإدراجها ضمن خطة العام المالى القادم، وذلك فى إطار حرص الدولة على إنجاز المشروعات التى تخدم قطاع كبير من المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع نظمته الوحدة المحلية برئاسة اللواء مجدى عبد الحميد مشرف عام المشروعات وبحضور مجدى نصر رئيس مركز ومدينة مغاغة ومدير عام المتابعة وإدارات التفتيش الإدارى والتخطيط العمرانى والتفتيش الهندسى ومديرى القطاعات بمغاغة ونائب المشروعات ورؤساء القرى والإدارة الهندسية والأملاك.

ناقش اللقاء موقف شبكة المياه الداخلية لمدينة مغاغة والوقوف على أسباب التأخر فى تسليم المشروعات حيث تم الاتفاق على انتهاء الأعمال وتسليمها من قبل الشركة خلال يونيو القادم وفيما يتعلق بمحطة بنى واللمس تم الاتفاق مع مدير فرع مياه الشرب والصرف الصحى بمغاغة على عمل دراسة بخصوص السعه وإرسالها للهيئة حتى يمكن الحصول على موافقة الرى على السحب من البحر اليوسفي، كما بلغت نسبة تنفيذ الخزانات العالية اللازمة لتصريف المياه فى حالة زيادة الضغط على الشبكات 60% ، وجارى حالياً مخاطبة الهيئة لاستكمال الأعمال، وفيما يخص محطة مياه أبا جارى حالياً موافاة الهيئة بمدى مطابقة الموقع المحدد لإنهاء اجرءات التراخيص اللازمة لإنشاء المحطة.

وفيما يخص محطات الصرف الصحى تم إنهاء مشكلة محطة صرف أبا ومحطة دهروط وسيتم قريبا بدء العمل على أن يتم نهو الأعمال فى 6 / 2019 وفيما يتعلق بمحطة صرف طمبدى فقد تم تكليف رئيس القرية بإفادة الوحدة المحلية بتدبير قطعة ارض لإقامة المحطة عليها ، كما تم عمل الرسومات الخاصة بمحطة كفر المداور والحصول على الموافقة الفنية اللازمة لبدء العمل.

من جانب أخر، تمكنت حملة مكبرة لرفع الإشغالات نظمتها الوحدة المحلية من تحرير عدد 29 محضر إشغال طريق و 2 محضر بيئة و عدد 3 محاضر بدون ترخيص وتنفيذ 187 حالة إزالة إدارية، كما تمكنت إدارة تموين مغاغة من تحرير 30 قضية تموينية لأصحاب المحلات العامة وعدد من المخابز البلدية حيث تم مصادرة عدد 68 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء بقرية دهمرو.

وتواصل الوحدة المحلية حملاتها لإزالة التعديات الواقعة على الأرض الزراعية حيث تم إزالة عدد 20 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية دهمرو بمساحة 20 قيراط و4 سهم.

على جانب آخر، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن توقيع الكشف الطبى وعلاج عدد 2103 حالة بقرية شم القبلية التابعة لمركز ومدينة مغاغة، خلال احدى القوافل الطبية العلاجية التى نظمتها المديرية يومى 11 و 12 ديسمبر الجاري، وذلك فى إطار الاهتمام بمواطنى المحافظة وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج والفحوصات المعملية لهم بالمجان خاصة فى القرى الأكثر احتياجاً والتى تقع فى الظهير الصحراوي.

قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القافلة ضمت 10 عيادات متنقلة فى كافة التخصصات الطبية المختلفة حيث تم الكشف على 305 حالة جراحة، و 56 مسالك بولية، و 822 أطفال، و 138 جلدية، و 213 باطنه، و 118 نساء، و 215 قلب وأوعية دموية، و 79 أسنان، و 157 انف وأذن ، إلى جانب تحليل (87) عينة دم، وعمل 109 حالة موجات الصوتية، و 16 رسم قلب، وفحص عشوائى للضغط والسكر لـ (97) حالة، وتحويل 49 حالة للمستشفى تستدعى حالتها الصحية (استكمال علاج ، جراحة، وعمل قرارات علاج على نفقة الدولة للأمراض المزمنة والفيروسات الكبدية).

من جانب آخر، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى بالمنيا، 37 حالة تعدى على الأراضى وذلك خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية أمس بالتعاون مع جهاز أملاك الدولة وقسم حماية الاراضى والإرشاد الزراعى بهدف الحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المحافظة.

قال إبراهيم العربى رئيس مركز ومدينة ملوى، إن الحملة أسفرت عن إزالة  17حالة تعدى على نهرالنيل بمساحة 1200 م و19 حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة فدان و8 قيراط و14 سهم ،وحالة تعدى على الطرق بقريتى الروضة والمعصرة. 

وأضاف أن الوحدة المحلية لا تألوا جهداً فى تنظيم حملات الإزالة بصفة منتظمة لرفع كافة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لكل من تسول له نفسه محاولة البناء المخالف على الأراضى الزراعية أو التعدى على مجرى نهر النيل أو أرض أملاك الدولة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة