خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

روسيا تعرب عن قلقها من هيمنة منطق العقوبات فى التعامل مع الملف الكورى

السبت، 16 ديسمبر 2017 01:44 م
روسيا تعرب عن قلقها من هيمنة منطق العقوبات فى التعامل مع الملف الكورى سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى، عن قلق بلاده من هيمنة منطق العقوبات على الغرب فى تعامله مع ملف كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن تلويحات واشنطن بتشديد العقوبات ضد بيونج يانج غير مجدية.

وقال ريابكوف - فى تصريح صحفى اليوم السبت، "بعد اجتماع مجلس الأمن الدولى، لدينا انطباع بأن منطق العقوبات يهيمن على الغرب فى التعامل مع كوريا الشمالية، وهذا مؤشر خطير جدا بالنسبة لنا، ولا نريد أن نجد أنفسنا فى وضع يبدأ فيه تصعيد المواجهة بغض النظر عن الجهود التى تبذلها روسيا والصين".

وأعرب عن أسفه من ظهور التلويح بالعقوبات مجددا فى الموقف الأمريكى، مؤكدا أن منطق العقوبات سواء من قبل مجلس الأمن الدولى أو من قبل واشنطن لن يأتى بنتيجة، لافتا إلى أنه آن الأوان للكف عن سباق التهديدات وطرح شروط مسبقة، وحان الوقت للبحث بشكل حقيقى عن حل سياسى للأزمة الكورية.

ورأى نائب وزير الخارجية الروسى أنه عبر الحوار وضبط النفس من قبل واشنطن وبيونج يانج يمكن الخروج من المأزق الخطير الحالى. 

كما صرح سيرجى ريابكوف بأن موسكو تصر على "التجميد الثنائى" حول الوضع بكوريا الشمالية، مشيرا إلى أنها لا تحاول تبرير أنشطة بيونج يانج الصاروخية - النووية.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) اليوم السبت، عن ريابكوف تأكيده أن موسكو لم تحاول تبرير أنشطة بيونج يانج الصاروخية -النووية عندما اقترحت "التجميد الثنائى".


ولفت إلى أنه فى حال موافقة الولايات المتحدة على الخطة الروسية الصينية وأبدت حسن نية، سيكون من الأصعب على كوريا الشمالية رفض الحوار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة