أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: ديفيد كاميرون يتهم ترامب بتقويض الديمقراطية وبوتين بالفساد

الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:40 ص
الجارديان: ديفيد كاميرون يتهم ترامب بتقويض الديمقراطية وبوتين بالفساد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم رئيس الوزراء البريطانى السابق ديفيد كاميرون، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتقويض الديمقراطية بمهاجمة الإعلام، وقال إن التهديد الحقيقى الذى تمثله الأخبار الكاذبة يأتى من الرئيس الروسى فلادييمر بوتين وحساباته الآلية على توير والمحاولات الروسية لاستخدام الفساد كسلاح للسياسة الخارجية. واتهم كاميرون، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أيضا روسيا بالفوز بحق تنظيم بطولة كأس العالم 2018 بالفساد.

 وفى أول محاضرة يلقيها للرأى العام البريطانى منذ استقالته عقب التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى عام 2016 والذى كان هزيمة له، دافع كاميرون أيضا عن المؤسسات متعددة الأطراف مثل الاتحاد الأوروبى، وحذر من أن الانعزالية المدفوعة برفض العولمة تجعل أمن العالم فى خطر.

  وألقى كاميرون محاضرة فى لندن أمام منظمة الشفافية الدولية، وقال فيها "إنه فى كل التحديات الكبرى التى تواجهنا حول التجارة والإرهاب والتغير المناخى والفقر العالمى، علينا أن نعمل مع الدول الأخرى لو أردنا التغيير، فنحن لن نستطيع أن نفعل هذا وحدنا".

وقال كاميرون فى كلمته إن هجوم ترامب على المؤسسات الإعلامية مثل CNN و BBC، لم يكن خطأ فقط بل خطيرا، واتهم الرئيس الأمريكى بمحاولة التشكيك فى الشرعية الكاملة لمنظمات لعبت دورا هاما فى الديمقراطية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة