وكالة فلسطينية: وفد حقوقى بحرينى يزور إسرائيل لنشر التسامح والتعايش

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:00 م
وكالة فلسطينية: وفد حقوقى بحرينى يزور إسرائيل لنشر التسامح والتعايش زيارة وفد حقوقى بحرينى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت القناة الثانية فى التلفزيون الإسرائيلى إن وفدا بحرينيا يضم 24 شخصا من جمعية "هذه هى البحرين" يزور إسرائيل وبشكل علنى للمرة الأولى، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

وبحسب تقرير أعدته القناة فإن الزيارة التى تستمر أربعة أيام ليست سياسية، وإنما تحقيقا لرسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.

جانب من زيارة الوفد البحرينى
جانب من زيارة الوفد البحرينى

وقد تجول أعضاء الوفد أمس السبت، فى البلدة القديمة فى القدس المحتلة، برفقة مراسل القناة الذى أجرى مقابلات مع عدد من أعضاء الوفد.

ومن جهته قال فضل الجمرى أحد أعضاء الوفد البحرينى الزائر لإسرائيل من جمعية "هذه هى البحرين" إن ملك البحرين حمّله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، وأضاف الجمرى خلال لقائه مع معد التقرير أن الشيعة لا يحملون أى عداء لأى ديانة أو مذهب على حد تعبيره.

وتأتى الزيارة فى الوقت الذى تتواصل فيه حالة الغضب الشعبى العربى والفلسطينى ضد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترمب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبار المدينة عاصمة لإسرائيل.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية قد نقلت فى سبتمبر الماضى، أن ملك البحرين شجب المقاطعة العربية لإسرائيل، فى حديث نقله عنه الحاخام أفرهام كوبر رئيس مركز شمعون روزنتال فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وقال الحاخام كوبر إن ملك البحرين أبلغه أن لمواطنى بلاده الحرية فى زيارة إسرائيل، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.

وأوضحت أن أول ظهور لرفض ملك البحرين المقاطعة العربية لإسرائيل كان خلال اجتماع بالعاصمة المنامة مع حاخامين أمريكيين من مركز سايمون ويسنثال فى فبراير الماضى.

أحد أعضاء الوفد
أحد أعضاء الوفد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة