عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بهتافات "القدس عاصمة إسرائيل"

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:37 م
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بهتافات "القدس عاصمة إسرائيل" المسجد الأقصى المبارك
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة شرطية مشددة، ووسط هتافات "القدس عاصمة إسرائيل".

 

وفتحت شرطة الاحتلال عند الساعة السابعة صباحا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع فى باحات الأقصى وعند أبوابه، لتوفير الحماية الكاملة لهؤلاء المقتحمين.

 

وتأتى هذه الاقتحامات، وسط دعوات أطلقتها ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها للمشاركة فى اقتحام واسع للمسجد الأقصى اليوم.

 

وقال مسئول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا"، إن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة عند الساعة العاشرة والنصف صباحا عقب اقتحام 64 متطرفا و17 طالبا يهوديا الأقصى على عدة مجموعات بحماية شرطية مشددة.

 

وأوضح أن المستوطنين نظموا خلال هذه الاقتحامات جولات استفزازية فى باحات المسجد، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدى بعضهم طقوسا وشعائر تلمودية فى ساحاته، وخاصة فى الجهة الشرقية منه.

 

وواصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين إلى الأقصى، والتدقيق فى هوياتهم الشخصية واحتجاز بعضها عند الأبواب، وكذلك منع اقتراب حراس المسجد من المستوطنين المقتحمين.

 

ورغم تلك القيود، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل توافدوا منذ الصباح الباكر إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير للاقتحامات المتواصلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

هؤلاء هم الرجال - دولة الصهاينة تعرف كيف تبنى رجالا

أشهد لكم يا صهاينة أنكم أستطعتم تكوين جيل من الرجال على عكس الخونة من العرب التافهين الذين فرطوا فى كل شئ من الأرض و المبادئ و الأخلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

حسبنا الله ونعم الوكيل

يا أجبن خلق الله ... تقتحمون المسجد الأقصي في وجود شرطتكم وجيشكم ... وفي غياب المسلمين ... يا أجبن خلق الله هل تستطيعوا فعل ذلك بدون شرطة وفي ظل وجود مصليين عزل فقط ... والله أنتم أجبن من ذلك ... إنها الأيام تدور وبإذن الله ينصرنا الله عليكم ولا يستبدلنا بغيرنا لينصر مسجده الأقصي ... اللهم اجعلنا نحن نحمي بيتك ونرد كيد الخائنين والجبناء والخنازير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة