صحافة روما تشيد بموقف الرئيس السيسى فى ملف ريجينى.. وتؤكد: تعاون القاهرة فى التحقيقات مثمر.. وجامعة كامبريدج تواصل التعتيم على الحقيقة.. وانتقادات لتهرب الإخوانية "مها عزام" من المحققين الإيطاليين

الخميس، 09 نوفمبر 2017 06:05 م
صحافة روما تشيد بموقف الرئيس السيسى فى ملف ريجينى.. وتؤكد: تعاون القاهرة فى التحقيقات مثمر.. وجامعة كامبريدج تواصل التعتيم على الحقيقة.. وانتقادات لتهرب الإخوانية "مها عزام" من المحققين الإيطاليين دور الإخوان فى مقتل ريجينى محل اهتمام المحققين الإيطاليين ـ أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الإعلام الإيطالى الضوء على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش المنتدى العالمى للشباب فى شرم الشيخ، حول قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، مشيدا بإصرار الدولة المصرية على تقديم كامل تعاونها مع إيطاليا للتوصل لمرتكب هذه الجريمة .

السيسي خلال مؤتمر شباب العالم فى شرم الشيخ

وبعد أيام من مذكرة التوقيف الدولية التى أصدرتها السلطات فى روما بحق دكتورة جامعة كامبريدج الإخوانية مها عزام، واتهام العديد من الأطراف الرسمية وشبه الرسمية ووسائل الإعلام الإيطالية جماعة الإخوان والاستخبارات البريطانية بالوقوف وراء مقتل الشاب الإيطالى، أشادت صحيفة "الفريولى" الإيطالية فى تقرير لها اليوم بموقف الدولة المصرية فى التحقيقات، مشيرة إلى أن مصر تواصل تعهداتها بالتعاون الكامل فى ملف التحقيقات، فى حين تستمر جامعة كامبريدج البريطانية فى حالة الصمت التى تتبعها .

فيما قالت صحيفة "نوتيثيا نوسكالى" إن مصر تأمل فى أن يتم حل قضية ريجينى فى أقرب وقت ممكن، وتواصل التزامها فى البحث عن حقيقة مقتل الشاب الإيطالى.

بدورها، أكدت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية إن مصر تعمل بشفافية فى قضية مقتل ريجينى مع السلطات الإيطالية والمدعين العامين الإيطاليين، كما أنها ساهمت بالعديد من المساعدات فى التحقيقات التى تعمل فى هذه القضية، وقدمت العديد من الوثائق التى تساعد فى التوصل لمرتكب تلك الجريمة.

 

الشاب الإيطالى جوليو ريجينى

وأشار الرئيس السيسى فى تصريحاته على هامش مؤتمر شرم الشيخ إلى أنه تم العثور على جثة ريجينى خلال مهمة ريادة الأعمال التى تقودها آنذاك وزيرة التنمية فيديريكا جويدى، مما أدى إلى تأثر الاستثمارات الإيطالية المحتملة فى مصر آنذاك.

وفيما يتعلق بالعلاقات مع إيطاليا ، فقد شدد الرئيس السيسى على تفاؤله، على الرغم من الصعوبات التى مرت بها العلاقة والعودة إلى وضعها الطبيعى، وقال إن حجم العلاقات الاقتصادية والثقافية والبشرية بين مصر وحكومتها والإيطاليين من بين الأفضل ، وتأثرت بشدة بهذا الملف.

وأضاف السيسى: "لا يمكن أن ننسى أبدا كيف دعمت إيطاليا مصر فى ثورة يونيو"، مشيراً إلى أن "الدعوة الأولى لزيارة بلد اوروبى تقدمت من قبل رئيس الوزراء رينزى"، مضيفا "لهذا السبب نعتبر ريجينى ملفا مهما".

الإخوانية مها عزام

ومنتصف الأسبوع الجارى، أصدرت النيابة العامة الإيطالية مذكرة توقيف دولية بحق الدكتورة مها عزام ، أستاذة جامعة كامبريدج للمطالبة بالتحقيق معها فى ملف مقتل ريجينى، كما طالبت السلطات الإيطالية استجواب كافة الطلاب الذين درسوا فى الجامعة من 2012 لـ2015 ، والذين أشرفت عزام على أبحاثهم داخل مصر، وزاملوا الشاب الإيطالى المقتول، فى محاولة للتوصل إلى الحقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة