بالصور.. طلاب بهندسة عين شمس ينظمون مسابقة لتصميم الكبارى

الخميس، 09 نوفمبر 2017 07:01 م
بالصور.. طلاب بهندسة عين شمس ينظمون مسابقة لتصميم الكبارى فريق "Civil S" بكلية الهندسة بجامعة عين شمس
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فريق "Civil S" بكلية الهندسة بجامعة عين شمس عن إطلاق مسابقة "Mola Structure"  لتصميم الكبارى للسنة الثانية على التوالى، وذلك فى 18 نوفمبر الجارى وبمشاركة عدد من فرق كلية الهندسة.

وتعدMola Structure" " مسابقة بين فرق من طلاب هندسة يقوم فيها كل فريق بتنفيذ نموذج مصغر لكوبرى جمالون  " truss bridge"، وتأتى تلك المسابقة كأحد المساهمات من الطلاب من أجل تحويل النظرى إلى واقع علمى وخطوة نحو الاقتراب من سوق العمل بالشكل الأمثل.

1

وتقام المسابقة بدعم من معيدى الكلية، وسيحدد الفريق الفائز أساتذة تحليل منشآت من كلية الهندسة فى مؤتمر سيتم توزيع الجوائز فيه، وسيحصل الفريق الفائز على تدريبات صيفية بشركات هندسية كبرى، و CSI diplom مجانًا من مراكز معتمدة، وسيحصل الفريق الحاصل على المركز الثانى على تدريبات صيفية أيضًا.

وأكد عدد من أعضاء فريق Civil S بكلية هندسة جامعة عين شمس لـ"اليوم السابع"، أن الفريق يقدم خدمات للطلبة مجانًا، وأنهم على المدى القريب يسعون لعمل تتطوير للطلبة سواء فى الـtechnical skills  أو الـ non technical skill، لتقليل الفارق بين الطلبة وسوق العمل.

وأضافوا: هدف المسابقة تطبيق ما يحصل عليه الطلاب من الكلية عمليا و خصوصا مواد الهندسة المدنية، مثل مادة تحليل المنشآت، حيث يتم عمل تصميم الكوبرى من خشب البالسا وهو خشب ضعيف جدا للتحمل ولكن يتم وضعه بشكل وتصميم معين ليتحمل أحمال عالية يمكن أن تصل إلى 40 كيلو جرام، ويكون وزن الكوبرى لا يتعدى 150 جراما، مؤكدين نحاول تأسيس مجتمع مدنى يضم جميع فئات قسم مدنى سواء طلبة أو خريجين بحيث أنهم يستطيعوا مساعدة بعضهم البعض.

 

2

3
 
4
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة