خالد صلاح

رغم أنه لم يحب العمل بها.. تمثال لـ جورج أورويل فى مبنى الإذاعة البريطانية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:03 م
رغم أنه لم يحب العمل بها..  تمثال لـ جورج أورويل فى مبنى الإذاعة البريطانية تمثال جورج أورويل
كتب أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق
أزيح الستار عن تمثال للروائى البريطانى الشهير جورج أورويل فى باحة مبنى هيئة الإذاعة البريطانية الجديد (نيو برودكاستنغ هاوس)، وذلك على بعد دقائق قليلة من مكان عمل أورويل كصحفى إذاعى خلال الحرب العالمية الثانية من أغسطس عام 1941 وحتى نوفمبرى عام 1943، حسبما ذكر وقع bbc  عربى.
 
وتساءل الموقع: ما الذى كان يفعله صاحب رواية "1984" فى بى بى سى؟ وهل أحب ذلك؟
ويجيب الموقع بأنه على مدى عقود، أعجب موظفو بى بى سى بالرأى الذى يشير إلى أن أورويل استمد فكرته عن الجحيم المطلق من عامين قضاهما فى بى بى سى، فقرب نهاية روايته الشهيرة "1984"، يجد البطل وينستون سميث نفسه محاصرا فى الحجرة 101 لوزارة الحب، التى تقع "على بعد أمتار عديدة تحت الأرض"، ويضطر وينستون لمواجهة أسوأ شيء فى العالم (وهو ما يتبين أنه فأر).
جورج
تمثال جورج أوريل
 
ويتابع "الموقع" أنه منذ أن صدرت هذه الرواية فى عام 1949، أشار البعض إلى أنها تمثل تعليقا من أورويل على حجرة بنفس الرقم فى مبنى بى بى سى "برودكاستينغ هاوس" حيث كان يضطر لحضور اجتماعات مُملة لا نهاية لها.
 
ويتابع “bbc”  لكن أورويل لم يعمل حتى داخل مبنى "برودكاستينغ هاوس". فعندما كان عمره 38 عاما، عمل فى الخدمة الخارجية. وانتقلت بى بى سى وقتها إلى 55 بورتلاند بليس، وبعد مرور عام انتقل أورويل إلى الخدمة الشرقية الأجنبية وكان يعمل فى قبو اشترته بى بى سى خلال فترة الحرب.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة