أكرم القصاص - علا الشافعي

المسابقات سلاح وزارة الكهرباء لترشيد الاستهلاك.. شركة شمال الدلتا: سحب على 10 شاشات ليد وتغيير لمبات المنازل والشركات مجانًا.. توفير 100 ألف كيلو وات بالمرحلة الأولى.. وتعميم فكرة تشجيع المواطنين بجميع الشركات

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 02:00 م
المسابقات سلاح وزارة الكهرباء لترشيد الاستهلاك.. شركة شمال الدلتا: سحب على 10 شاشات ليد وتغيير لمبات المنازل والشركات مجانًا.. توفير 100 ألف كيلو وات بالمرحلة الأولى.. وتعميم فكرة تشجيع المواطنين بجميع الشركات شبكات الكهرباء ولمبات ليد
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتخذ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطوات جادة لتحفيز المواطنين على ترشيد الاستهلاك فى إطار خطتها لتوفير الطاقة.
 
 
وأطلقت شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندسة ابتهال الشافعى، المرحلة الثانية من المسابقة الكبرى لترشيد الاستهلاك (مصر بتتغير)، لنشر ثقافة الترشيد بين المواطنين ومساعدتهم على خفض قيمة الفاتورة الشهرية مع الحفاظ على الطاقة واستغلالها فى نواحى اقتصادية أفضل.
 
وكشفت أسماء بدير مدير إدارة المتابعة و الشكاوى بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء و صاحبة فكرة المسابقة، أن إطلاق مسابقة ترشيد الاستهلاك بالمحافظات التابعة للشركة تهدف لتطبيق سياسة الترشيد، وعدم الإفراط فى استهلاك الطاقة نظراً لتوافرها، و هو ما يتسبب فى تحمل المواطنين أعباء مالية ضخمة فى حالة عدم لفت نظرهم.
S1220117114140
 
 

ـ الاشتراك فى المسابقة

 
وأضافت أسماء بدير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفكرة تقوم على تحدى المستهلك لنفسه و تثقيفه بطرق ترشيد الاستهلاك و بناء جيل واعى بأهمية و طرق الترشيد، لافتة إلى أن كل مستهلك يرغب فى الاشتراك بالمسابقة يقوم بتسجيل بياناته على موقع الشركة.
 
وأوضحت أسماء بدير، أن المسابقة تستهدف أن يخفض كل مشترك استهلاكه خلال الفترة من شهر يوليو وحتى ديسمبر مقارنة بالعام السابق، موضحة أن أكثر المشتركين خفضا للاستهلاك يتم اختيارهم للحصول على جوائز أولها تغير كافة لمبات المنزل إلى ليد على نفقة الشركة و بالنسبة للمنشآت التجارية يتم تغيير 5 % من نظم الإضاءة بها إلى كشافات ليد على نفقة الشركة أيضاً.
 

ـ ترشيد استهلاك 100 ألف كيلو وات

 
وقالت، إن المرحلة الأولى من المسابقة تقدم فيها قرابة 200 مستهلك، فاز منهم 100 مستهلك من بينهم مستهلك لعداد مسبوق الدفع و تغيير كافة اللمبات بمنازلهم إلى ليد على نفقة الشركة و التى بلغ عددها 120 لمبة ليد، مؤكدة أن هؤلاء المشتركين استطاعوا خلال فترة المسابقة خفض 100 ألف كيلو وات مقارنة بالعام الماضى.
 
وأشارت أسماء بدير، إلى أن المرحلة الثانية من المسابقة تتضمن السحب على 10 شاشات ليد "34 بوصة" بالنسبة للمستهلكين الذين اشتركوا بالمرحلة الأولى وتمكنوا من ضم 10 متسابقين جدد على الأقل، مشيرة إلى أن هناك لجنة فنية من قبل الشركة تقوم بفحص عداد المشترك، والتأكد من التزامه بسداد فواتيره الشهرية لأخر 6 أشهر وإطلاع المشترك على حجم استهلاكه العام الماضى ليقوم بخفضه خلال فترة المسابقة، مؤكدة أن هذه المسابقة لها فائدة كبيرة على المواطنين والدولة فى نفس الوقت، حيث إن فاتورة الاستهلاك سيتم خفضها والدولة ستستفيد من انخفاض الضغط على الشبكة القومية والحفاظ على الطاقة.
220151532855

ـ وزير الكهرباء يوجه الشركات بتعميم المسابقة

 
ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، طالب من رؤساء شركات التوزيع الـ9، تعميم هذه المسابقة بجميع أنحاء الجمهورية لترشيد الاستهلاك و توجيه هذه المبالغ المالية فى نواحى اقتصادية أخرى تعود بالفائدة على المجتمع.
 
وأضاف حمزة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تدعم المسابقة التى أطلقتها شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، لما لها من مردود إيجابى على المواطن والدولة والحفاظ على الشبكة القومية للكهرباء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة