أكرم القصاص

5 نصائح للعناية بالشعر لتطويله ومنع تساقطه

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 03:00 ص
5 نصائح للعناية بالشعر لتطويله ومنع تساقطه العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر من أكثر ما يشغل الفتيات والسيدات، خاصة نموه وزيادة طوله، لذا تحرص العديد منهن على اللجوء لموضة الاكستينشين وتطويل الشعر بشكل ظاهرى فقط، ووفقاً لموقع stylecraze يوجد بعض النصائح التى تساعد العناية بالشعر وتعمل على تعزيز نموه والحفاظ عليه من التساقط.

الشعر 2
العناية بالشعر

العناية بالشعر بتدليك فروة الرأس

قومى بعمل مساج لفروة الرأس بلطف باستخدام أطراف أصابعك، ويمكنك استخدام ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند تم تسخينها، ووضعه على أطراف أصابعك وتدليك الرأس فى حركات دائرية، ويعمل ذلك على تحفيز الدورة الدموية، كما أن التدليك يعزز الزيوت الموجودة فى فروة الرأس والتى من شأنها تعزيز نمو الجذور والحفاظ على رطوبة شعرك، خاصة أن زيت جوز الهند يجعله طويل وقوى، لأنه يحتوى على الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية.

الشعر 1
العناية بالشعر 

العناية بالشعر بقص الأطراف المتقصفة

قومى بزيارة صالون التجميل مرة واحدة كل ثلاثة أشهر لتقليم وتسوية الأطراف خاصة المتقصفة والجافة، لأن مظهرها سيدمر من جمال شعرك، كما أن وجود تقصف بها يزداد ليغطى مساحة أكبر من الشعر مما يضعفه.

العناية بالشعر ===
العناية بالشعر 

العناية بالشعر من الشامبو

كثرة استخدام الشامبو على الشعر كل يوم يسبب له الجفاف، ويفقده معظم الزيوت الأساسية الطبيعية، الموجودة فى فروة الرأس والتى تساعد على إبقاء الشعر رطب، وهذه الزيوت ضرورية لتطويل الشعر، مع ضرورة استخدام الشامبو الخالى من المواد الكيميائية.

العناية بالملحح
العناية بالشعر

العناية بالشعر بتمشيطه يومياً

مشطى شعرك يوميا لمدة لا تقل عن خمس إلى 10 دقائق، مما يحفز وجود الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، كما أن تمشيط شعرك يحفز فروة الرأس، فبعض السيدات يعتقدن أن التمشيط يتسبب فى تساقط الشعر، لكن ذلك خطأ فالتمشيط برفق وبهدوء يساعد فى تحفيز الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر.

العناية بالشعر 00
العناية بالشعر 

العناية بالشعر بالبعد عن التوتر والإجهاد

تؤدى مستويات التوتر العالية إلى تساقط الشعر، ويعد ارتفاع الضغط سبب شائع لتساقطه، كما أن الإجهاد الناجم عن العوامل الفسيولوجية أو النفسية، يؤثر سلباً على صحة ونمو الشعر، ولتقليل الإجهاد لابد من حصولك على ثمان ساعات على الأقل من النوم يومياً، وأن تفعل شيئاً يريح عقلك، مثل قراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك.




الموضوعات المتعلقة



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة