أكرم القصاص - علا الشافعي

شفيق يرد جميل الإمارات بالنكران.. ردود أفعال غاضبة من إماراتيين بعد تصريحاته المسيئة.. خلفان: خاف وهرب والآن يترشح رئيسا.. على بن تميم: ارتكب حماقة كبرى.. ومغردون غاضبون: يجب الطرد وليس المغادرة لنرى أين سيذهب

الخميس، 30 نوفمبر 2017 02:48 م
شفيق يرد جميل الإمارات بالنكران.. ردود أفعال غاضبة من إماراتيين بعد تصريحاته المسيئة.. خلفان: خاف وهرب والآن يترشح رئيسا.. على بن تميم: ارتكب حماقة كبرى.. ومغردون غاضبون: يجب الطرد وليس المغادرة لنرى أين سيذهب أحمد شفيق
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثارت تصريحات الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للإنتخابات الرئاسية والذى أعلنه خوضه الإنتخابات الفترة المقبلة ، ضد دولة الامارات، بعدما اتهمها باحتجازه ومنعه من السفر عبر فيديو حصرى بثته قناة الجزيرة القطرية، ردود فعل غاضبة لدى الإماراتين.

 

ومن أوائل التعليقات كانت لوزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، معبرا عن خيبة أمله من ادعاءات المرشح الرئاسي المصري السابق أحمد شفيق بحق الإمارات.

 

وكتب :" تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران ، فقد لجأ الى الإمارات  هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012 ، و قدمنا له كل التسهيلات و واجبات الضيافة الكريمة ، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".

قرقاش
قرقاش

 

كما أكد ضاحى خلفان تميم، قائد شرطة دبى السابق، أن الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، ليس موجودا بقوائم الممنوعين من السفر فى الإمارات.

وكتب خلفان عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"حسني مبارك فى أحداث الإخوان قرر ألا يغادر مصر وأن يواجهه خصومه أمام القضاء متحملا كل ما يمكن أن يحدث له.. الفريق أحمد شفيق خاف وغادر".

وتابع :"أنا استغرب كيف يرشح نفسه بعدما خاف بنفسه.. فى المقابل السيسي وقف متحديا للمؤامرة الإخوانية الفريق شفيق فاتك الزمن".

ضاحى خلفان
ضاحى خلفان

 

وقال مدير عام شركة أبوظبي للإعلام علي بن تميم: "لو كانت الإمارات قد منعت أحمدشفيق من السفر كما يدعي فهل كانت ستسمح له بتسجيل هذه التصريحات البلهاء.. في بداية ما يسميه ترشحه للرئاسة في مصر ارتكب شفيق حماقة كبرى وهي أنه جعل مصر برمتها تنقلب ضده".

على بن تميم
على بن تميم

 

أما الكاتبة مريم الكعبي فقالت على صفحتها على تويتر "الفريق أحمد شفيق يختار توقيتاً يبدو أنه ليس عشوائياً لكي يتحدث عن وطنه بلسان أعداء مصر ويرمي باتهام على الإمارات الوطن الذي يستضيفه وذلك في قناة تعلن حرباً على مصر والإمارات".

مريم الكعبى
مريم الكعبى

 

وتابعت :" من يعرف أبجديات السياسة سيجد في ما فعله الفريق أحمد شفيق دوراً مشبوها الهدف منه ضرب جدار تحالف المقاطعة ومحاولة إحداث وقيعة بشرخ العلاقة بين أطراف التحالف".

الكعبى
الكعبى

 

وقال المغرد الإماراتى الشهير إبراهيم بهزاد :"شفيق_خان_مصر_والامارات و اختار قناة الجزيرة التي تحرض ضد أمن و إستقرار #مصر .. اختار الجزيرة التي حاولت الانتقاص من دور الجيش المصري ".

بهزاد
بهزاد

 

ومن ناحية أخرى تصدر هاشتاج "شفيق خان مصر والإمارات"، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فى كلا الدولتين، وعبر به المغردون عن إستنكارهم لتصريحات شفيق المسيئة للدولة التى أحتضنته كل هذه السنوات.

التعليقات على الهاشتاج
التعليقات على الهاشتاج

 

فكتب عمر :" مصر لها فضل عليك والإمارات لم تقصر معك عندها لجأت إليها وآمنتك من الخوف، وقالت يوكا :" الفرق بين شفيق والسيسي ان شفيق هرب من الاخوان والسيسي اجبر الاخوان علي الهروب".

اماراتيون غاضبون
اماراتيون غاضبون

 

وكتبت عهد القصيرى :" يجب الطرد وليس المغادرة لكي نري أين سيذهب ووقتها ستضح الصوره أكثر..ولكم منا كل الاسف لانه مصري والمصري لا يكون ناكر الجميل مثله".

تغريدات اخرى
تغريدات اخرى

 

وقال محمد :" عندما كان شفيق يشرب العصير البارد في منتجعات ابوظبي الفاخره.. السيسي حمل روحه على كفه وانقذ مصر من مخطط التقسيم وانقذها من ان تكون دوله تحكمها المليشيات.. لايستوون"، فيما قال أحمد :"كنت اتمني ان لا يقضي ليلته في البلد التي احتضنته وأساء إليها لكنها الإمارات بلد الأخلاق أحفاد زايد".

تعليق على تصريحات شفيق
تعليق على تصريحات شفيق

 

وكان شفيق قد قال في تسجيل مصور بثته قناة "الجزيرة" إن دولة الإمارات العربية المتحدة منعته من السفر، وذلك بعد اعلانه في حديث الى" رويترز" عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة 2018.

وقال شفيق: "كنت قد أعلنت عن ترشحي لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، وكنت أنوي في سبيل ذلك القيام بجولة بين أبناء الجالية المصرية بالخارج قبل العودة خلال الأيام القليلة القادمة، إلا أنني فوجئت بمنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

شفيق بيدور على راعى

بيدور على رعاة جدد علشان يلم قرشين علشان انتخابات اللى عشمان فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

اطردوه برا وخلوه يشوف اللي يدفعله

تحية للشعب الاماراتى العزيز على قلوب المصريين مهما فعل اشباه الرجال وهاتفضل مصر والامارات روح واحدة وجسد واحد وليموتوا بغيظهم... اطردوه من عندكم وخلوه يروح قطر يعملوا علية حلقتين فى برنامج . انا مصري وبتاسف للشعب الاماراتى عن الذليل وفعله ولا يمثل الشعب المصري وكلامه مردود على خسته وقلة اصله تحيا الامارات العربية المتحدة وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس الاصيل

خيبه امل

خيبة امل فى شخص كنا نحسبه من ابناء الوطن المحترمين ولكن ماحدث اصبح .................................................غير مرغوب فيه وخليه فى قطر وطرده من الامارات بلد المحترمين ووالدهم الشهم صاحب الاعمال الخيرية والوقوف بجانب مصرن الحبيبه لانامت اعين الجبناء ونطلب من الجيش سحب رتبه المذكور

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

انتخبناك فخذلتنا...والامارات احتضنتك فطعنتها

انتخبناك لانك كنت تمثل الدولة المصرية التى خفنا عليها من الضياع....انتخبناك لانك تخرجت من مصنع الرجال(الجيش المصرى)....فخذلتنا..واأسفاه.... هربت فجرا الى الامارات الشقيقة فاحتضنك ابناء زايد فطعنتهم ...معذرة أبناء زايد...انه لا يمثلنا.. لايمثلنا...أغواه الشيطان وهو فى أرذل العمر..ولا حول ولا قوة الا بالله...حفظ الله الامارات الحبيبة...حفظ الله مصر شعبا ودولة ورئيسا.

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

الله يسود وجهك

ياشفيق انت ماعندكش دم بعد اللي عملوه معاك الاماراتيين الله يحفظهم تعمل كده معاهم حقا اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا

عدد الردود 0

بواسطة:

كاره لعبده مشتاق عديم الوطنية

خسئت يا اراجوز

هيموت عبد الكرسى عديم الشرف والوطنية ناكر الجميل على منصب الرئاسة بس لما يشوف حلمة ودنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة