سفير رومانيا بالقاهرة: ملتزمون بمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون مع مصر

الخميس، 30 نوفمبر 2017 09:10 ص
سفير رومانيا بالقاهرة: ملتزمون بمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون مع مصر الرئيس الرومانى كلاوس يوهانيس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ميهاى شتيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة إدانة بلاده بأشد العبارات الأعمال العنيفة وغير المبررة والتزامها الكامل بمكافحة كافة أشكال الإرهاب الدولى والتطرف، مقدما تعازيه للشعب المصرى وأسر ضحايا الهجوم الذى وقع يوم الجمعة الماضى ضد مسجد الروضة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

جاء ذلك فى كلمة ألقاها الليلة الماضية فى الاحتفال الذى أقيم بمناسبة العيد القومى لسفارة رومانيا بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى مصر.

كما أكد استعداد بلاده لتقاسم خبرتها مع مصر وتعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، مضيفا أن هذا العام شهد تطورات هامة حيث عقدت اللجنة العليا المصرية -الرومانية المشتركة ومنتديين للأعمال وأربع زيارات على المستوى الوزاري؛ فضلا عن اللقاء الهام بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره الرومانى كلاوس يوهانيس على هامش اجتماعات الأمم المتحدة فى سبتمبر الماضى بنيويورك.

وقال إننا نحتفل اليوم بمرور 99 عاما على الاتحاد العظيم للرومانيين الذى يوافق الأول من ديسمبر حيث جسد الكفاح والطموحات نحو الحرية والوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن بلاده بذلت جهودا كبيرة للقضاء على الانتقام والعقليات المتضاربة من خلال تعزيز التعاون والتسامح والاحترام والقيم التى نتمسك بها فى السياسة الداخلية والخارجية.

وأفاد بأن رومانيا اليوم تعد دولة مستقرة وقوية ولها علاقات اقتصادية وثقافية متنوعة فى المنطقة والعالم بجانب اقتصاد ديناميكى مستقر واندماج الأقليات الوطنية فى الحياة السياسية والاقتصادية فى البلاد؛ فضلا عن التناسق والمصداقية داخل الاتحاد الأوروبى والناتو والمشاركة النشطة فى تعزيز المشروع الأوروبى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة