سفير رومانيا بالقاهرة: بوخارست منفتحة على تعزيز الحوار السياسى مع مصر

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 12:14 م
سفير رومانيا بالقاهرة: بوخارست منفتحة على تعزيز الحوار السياسى مع مصر الرئيس الرومانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الرومانى كلاوس يوهانس عن شكره للرسالة التى بعث بها إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى وتتضمن دعته لزيارة مصر والتى سلمها له سامح شكرى وزير الخارجية خلال زيارته لبوخارست .


وقال ميهاى شتيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة، إن الرئيس الرومانى أكد خلال لقائه مع وزير الخارجية رغبته القوية لتعزيز الحوار السياسى خاصة على أعلى المستويات فضلا عن التعاون الاقتصادي.

 وأضاف سفير رومانيا بالقاهرة فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن يوهانس أكد تقدير رومانيا لدور مصر الذى يعمل من أجل الاستقرار فى الشرق الأوسط والجهود المصرية لتبنى توجهات متوازنة على المستوى الإقليمى فى الوقت الذى تشهد فيه الشرق الأوسط أزمات كثيرة .

وذكر السفير أن المحادثات بين تيودور مليشكانو وزير خارجية رومانيا فى بوخارست مع شكرى تناولت العلاقات المصرية والاتحاد الأوروبى والقضايا الهامة على الأجندة الدولية والجهود المبذولة لحل الأزمة الليبية والهجرة غير الشرعية والتهديدات الأرهابية، بالاضافة إلى مجمل العلاقات الثنائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليم والصحة والعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن مليشكانو أكد أهمية الجهود المشتركة لتحديد وتنفيذ مشروعات فى مجالات النقل والطاقة وصناعة النفط والزراعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مشيرا إلى أن رومانيا تدعم التوجهات حول تعزيز الحوار بين مصر والاتحاد الأوروبى واستعدادها لمساعدة مصر فى توجه متوازن فى قضية حوض النيل على أساس مبادئ الاجماع والإخطار المسبق .


وقال إن رومانيا تقدر جهود مصر فى مكافحة الإرهاب فى شمال افريقيا ودورها لاستقرار الشرق الأوسط وأنها تعارض بشدة كافة أشكال الإرهاب الذى لا يوجد ما يبرره بغض النظر عن الدوافع الأيدولوجية والدينية والسياسية والعرقية وأى أساس أخر .


وأضاف أن المباحثات الثنائية تناولت التطورات الأخيرة خاصة الوضع فى سوريا وليبيا والتأكيد على أهمية التنسيق بينهما فى المجتمع الدولى للتعامل مع التطرف والإرهاب ، مشيرا إلى أن مليشكانو وضح لشكرى أولويات بلاده فى المباحثات داخل الأمم المتحدة واقترح التنسيق بين البلدين فى المواقف بشأن القضايا الدولية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة