سفير رومانيا بالقاهرة: الرئيس كلاوس يقدر العلاقات الطيبة مع مصر

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 04:18 م
سفير رومانيا بالقاهرة: الرئيس كلاوس يقدر العلاقات الطيبة مع مصر الرئيس الرومانى كلاوس يوهانيس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ميهاى شتيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة أن الرئيس الرومانى كلاوس يوهانيس أعرب خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى -على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك- عن تقديره الكبير للعلاقات الطيبة مع مصر وذلك فى إطار الاحتفال بمرور 111 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضاف السفير الرومانى- فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء- أن كلا الجانبين بحثا العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى وبين مصر ورومانيا، بالإضافة إلى جوانب أخرى تتعلق بالأجندة الدولية مثل التعاون لمكافحة الإرهاب، وحل النزاعات فى ليبيا وسوريا.

وأوضح أن الرئيسين المصرى والرومانى اتفقا على تبادل الزيارات لدعم الحوار السياسى المشترك على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن يوهانيس أكد تقدير بلاده لدور مصر كعنصر استقرار فى الشرق الأوسط وعن رغبته فى تعزيز التعاون الاقتصادى معها.

ونوه إلى أن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء على أهمية العلاقات الثنائية خاصة الجانب الاقتصادى وأنه يقدر بصفة خاصة الدعم الدائم من رومانيا طوال الوقت مثل تقاسم خبرتها فى عملية التحول الديمقراطى والعلاقات مع الاتحاد الأوروبى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة