صور.. العالم هذا الصباح.. كوريا الشمالية تتحدى العالم بتجربة صاروخية جديدة.. وتؤكد: قادرين على ضرب كل أمريكا.. عشرات الآلاف يستمعون لكلمة بابا الفاتيكان بميانمار.. ورئيس وزراء كندا يعتذر للمثليين داخل البرلمان

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. كوريا الشمالية تتحدى العالم بتجربة صاروخية جديدة.. وتؤكد: قادرين على ضرب كل أمريكا.. عشرات الآلاف يستمعون لكلمة بابا الفاتيكان بميانمار.. ورئيس وزراء كندا يعتذر للمثليين داخل البرلمان العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واستمرارا للتحدى وبعد مرور 78 يوما، على التجربة الأخيرة لكوريا الشمالية، 15 سبتمبر الماضى، قامت بيونجيانج بتحدى جديد للمجتمع الدولى بإطلاق صاروخا جديدا ليل الأربعاء، مما دعا رئيس وزراء اليابان والرئيس الأمريكى لاتفاق على ضرورة تنسيق الجهود الدولية لمواجهة استفزازات بيونج يانج.. ومن كوريا الشمالية، ننتقل إلى زيارة بابا الفاتيكان لميانمار وبعيدا عن الروهينجا، الكاثوليك ينتظرون خطاب البابا فى مدينة يانجون البورمية، كما ننتقل إلى كندا وبكاء رئيس الوزراء على مامضى، حيث اعتذر جاستن ترودو للمثليين باكيا بسبب قوانين سابقة استهدفتهم.

وفى إطار ذلك، نستعرض المزيد من التفاصيل حول هذه الأخبار فى "العالم هذا الصباح"، إضافة إلى التطرق إلى استمرار الرماد البركانى فى إندونيسيا وتبعيات ذلك على حركة الطيران.

كوريا الشمالية: صواريخنا قادرة على ضرب كل الأراضى الأمريكية.

بداية بيونج يانج تتحدى العالم.. أكدت كوريا الشمالية، أن الصاروخ الباليستى الجديد الذى أطلقته يمكنه الوصول إلى كل أراضى الولايات المتحدة الأمريكية وضربها.

وأضافت، أن الصاروخ حلق لمدة 53 دقيقة وأصاب المياه المستهدفة، مؤكدة أن برنامجها الصاروخى لن يهدد أى دولة طالما أنها لا تنتهك حقوقها السيادية.

ووفقا لبيان تلته مذيعة التلفزيون فإن الصاروخ هو الأقوى على الإطلاق لكوريا الشمالية وإنه حلق لمسافة 950 كيلومترا لمدة 53 دقيقة فى حين وصل إلى ارتفاع 4475 كيلومترا (2781 ميلا).

وقالت كوريا الشمالية إن الزعيم كيم جونج أون أمر بإطلاق الصاروخ الجديد.. وأضافت أن برنامجها الصاروخى لن يهدد أى دولة طالما أنها لا تنتهك حقوقها السيادية.

إطلاق الصاروخ
إطلاق الصاروخ

 

زعيم كوريا يشرف علي الإطلاق
زعيم كوريا يشرف على الإطلاق

 

مذيعة التلفزيون الكوري الشمالى
مذيعة التلفزيون الكورى الشمالى
 

ترامب ورئيس وزراء اليابان يتفقان على تعزيز التعاون ضد كوريا الشمالية.

وردا على إصلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا.. قال متحدث باسم الحكومة اليابانية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى اتفقا على تعزيز ردهما على برنامج كوريا الشمالية الصاروخى وطالبا الصين بعمل المزيد.

وقال ياسوتوشى نيشيمورا نائب كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى للصحفيين بعد أن أطلقت بيونج يانج ما تعتقد اليابان أنه صاروخ باليستى سقط فى المياه فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان "اتفق الزعيمان على تعزيز قدراتهما على الردع ضد التهديد الكورى الشمالى".

وأضاف أن ترامب وآبى "اتفقا أيضا على ضرورة أن تلعب الصين دورا متزايدا" فى التصدى لكوريا الشمالية.

وقال يوشيهدى سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى إنهما لم يبحثا أى خيارات عسكرية ضد كوريا الشمالية. متابعا أن اليابان ستعمل عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ردا على التجربة الصاروخية.

شينزو آبي
شينزو آبى

 

ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يتحدث للصحفيين
ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى يتحدث للصحفيين

 

ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبى
 

إندونيسيا تغلق مطار بالى لليوم الثالث بسبب الرماد البركانى.

 

وإلى إندونيسيا واستمرار الرماد البركانى.. أغلقت إندونيسيا مطارها فى جزيرة بالى لليوم الثالث على التوالى بسبب الرماد البركانى فى الوقت الذى لا تزال فيه حركة الطيران متوقفة بسبب بركان جبل أجونج الذى دفع السلطات إلى القيام بعملية إخلاء كبيرة للمنطقة المحيطة بالجبل.

وشوهدت سحابة كبيرة من الرماد الأبيض والرمادى والدخان فوق جبل أجونج بعد هطول أمطار غزيرة خلال الليل مما حجب جزئيا توهج الحمم الذى شوهد فى الأيام السابقة عند قمة الجبل.

وتواصل السلطات تقييم الخطر الذى يمثله الرماد البركانى على حركة الطيران بعد تحرك الغيوم إلى الجنوب الغربى عبر الجزيرة بفعل الرياح.

وقالت وزارة النقل إن مطار بالى ثانى أكبر مطار فى إندونيسيا سيظل مغلقا حتى الساعة السابعة من صباح يوم الخميس.. وتأثرت نحو 443 رحلة طيران محلية ودولية بسبب إغلاق المطار الذى يبعد نحو 60 كيلومترا عن جبل أجونج.

ألسنة اللهب تخرج من البركان
ألسنة اللهب تخرج من البركان

 

ألسنة اللهب
ألسنة اللهب

 

بركان بالى
بركان بالى

 

جانب من النيران
جانب من النيران

 

دخان البركان
دخان البركان

عشرات الآلاف فى ميانمار يستمعون لبابا الفاتيكان.

ومن ميانمار وبعيدا عن الروهينجا،الكاثوليك تنتظر خطاب بابا الفاتيكان.. وصل البابا فرانسيس الثانى، بابا الفاتيكان، منذ قليل إلى مدينة يانجون البورمية اليوم الأربعاء، لإلقاء كلمة إلى عشرات الآلاف من الطائفة الكاثوليكية.

وفى وقت سابق قال البابا إن ميانمار تعانى من صراع مدنى وعداوات "طالت أكثر من اللازم وسببت انقسامات عميقة" وذلك فى كلمة لم يشر فيها إلى أقلية الروهينجا المسلمين.

188873-01-02
بابا الفاتيكان فرانسيس فى ميانمار 

 

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

 

البابا فرانسيس
البابا فرانسيس

 

البابا في سيارته
البابا فى سيارته

 

البابا في ميانمار
البابا فى ميانمار

 

البابا يحيي الحضور
البابا يحيى الحضور

 

الملايين في استقبال البابا
الملايين فى استقبال البابا

 

بابا الفاتيكان يشير بيده للحضور
بابا الفاتيكان يشير بيده للحضور

 

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

رئيس وزراء كندا يبكى ويعتذر للمثليين بسبب قوانين سابقة استهدفتهم.

ونصل إلى كندا وبكاء جاستن ترودو على مامضى.. قدم رئيس الوزراء الكندى، الاعتذار وهو يبكى، للمثليين الجنسيين، بسبب خطط حكومية سابقة في بلاده لإخراجهم من الوظائف العامة ومنعهم من العمل بالقوات المسلحة الكندية، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقال جاستن ترودو خلال للبرلمان الكندى، أن "ما حدث عبارة عن قصة مدمرة فى بلادنا لن يكون ما حدث طى النسيان، للأسف فى السابق الجيش والشرطة الملكية الكندية تجسست على شعبها داخل وخارج أماكن العمل، والذين اعترفوا بأنهم مثليين اخرجوا من وظائفهم وأجبروا على الاستقالة".

جاستن ترود يبكى
جاستن ترود يبكى

 

رئيس الوزراء الكندى يبكى
رئيس الوزراء الكندى يبكى

 

رئيس الوزراء الكندى يعانق أحد المثليين
رئيس الوزراء الكندى يعانق أحد المثليين

 

رئيس الوزراء الكندى
رئيس الوزراء الكندى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة