صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق مهرجان "كرامبوس" المرعب بارتداء أقنعة الشياطين فى النمسا.. مصرع شخصين وإصابة 30 بانفجار مصنع فى الصين..ثوران بركان جبل "ماونت أجونج" بجزيرة بالى..ومسيرات نسائية ضد العنف فى بيرو

الأحد، 26 نوفمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق مهرجان "كرامبوس" المرعب بارتداء أقنعة الشياطين فى النمسا.. مصرع شخصين وإصابة 30 بانفجار مصنع فى الصين..ثوران بركان جبل "ماونت أجونج" بجزيرة بالى..ومسيرات نسائية ضد العنف فى بيرو مهرجان كرامبوس فى النمسا
كتب: محمود رضا - تصوير: وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الانفجار الهائل بمصنع شرق الصين، الذى سقط إثره قتلى وجرحى وانهيار عدد من المبانى، قائمة أهم أحداث صباح، اليوم الأحد، ما اضطر السلطات الصينية إلى إخلاء عدد من المبانى السكنية بمحيط منطقة الانفجار، كما كان للكوارث الطبيعية، نصيبًا أيضًا من أحداث اليوم، حيث ثار بركان جبل ماونت أجونج بجزيرة بالى الإندونيسية، للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع مطلقا تدفقات من الرماد والبخار فى السماء لمسافة 1500 متر.

ولم تغب التظاهرات عن أحداث اليوم أيضًا، حيث خرجت مظاهرات شارك فيها الآلاف بمدريد، احتجاجا على العنف ضد النساء، وفى السياق ذاته، شهدت عاصمة بيرو، مظاهرات حاشدة بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، والنهاية فى النمسا، حيث تجد أجواء احتفالية مرعبة، شارك العشرات، بمهرجان "كرامبوس" بمدينة شلادمينج، وارتدى العشرات ملابس مخيفة أطلقوا عليها اسم "زى الشيطان".

 

انطلاق مهرجان "كرامبوس" بارتداء أقنعة الشياطين فى النمسا

"مهرجان الرعب"، توصيف يجسد ذلك المهرجان الذى شارك فيه العشرات بالنمسا، ويدعى "كرامبوس"، فى مدينة شلادمينج، حيث ارتدى المشاركين ملابس مخيفة أطلقوا عليها اسم "زى الشيطان".

و"كرامبوس" أو "الشيطان"، تقول عنه الأساطير أنه قوى وعنيف وقبيح المنظر ويخيف الأطفال، حيث يظهر للأطفال الذين يسيئون التصرف ليعاقبهم، وتجمع العشرات للمشاركة فى مهرجان "كرامبوس" بارتداء الأزياء والأقنعة وأداء طقوس قديمة لتفريق أشباح الشتاء.

اشكال مرعبة فى  مهرجان كرامبوس المرعب
اشكال مرعبة فى مهرجان كرامبوس المرعب
 
شخص يرتدى قناع مخيف وقرون طويلة
شخص يرتدى قناع مخيف وقرون طويلة
 
مهرجان كرامبوس المرعب فى النمسا
مهرجان كرامبوس المرعب فى النمسا
 
مهرجان مرعب فى النمسا
مهرجان مرعب فى النمسا
 
سيفى الرعب مع لإحدى جميلات النمسا
سيفى الرعب مع لإحدى جميلات النمسا

 

قتلى وجرحى فى انفجار مصنع بشرق الصين وانهيار عدد من المبانى

وفى الصين، وقع انفجار ضخم ، صباح اليوم الأحد، فى مصنع بإقليم شانجهاى، وأدى إلى سقوط ضحايا، وانهيار عددا من المنازل، وأفادت وسائل إعلام رسمية فى الصين، بمصرع شخصين، وإصابة 30 آخرين، إثر الانفجار.

ولم يتضح سبب هذا الانفجار، وقالت صحيفة تشجيانج ديلى، إن عدة مبان انهارت فى منطقة سكنية قريبة أُخليت بالفعل من السكان، وقالت الشرطة لـ"رويترز"، إنه من المقرر إزالة هذه المنطقة، وقالت الشرطة، فى بيان نشرته على حسابها على "ويبو"، إن عملية إنقاذ وتحقيقات تجرى لمعرفة سبب الحادث.

 

انفجار ضخم فى مصنع شرق الصين
انفجار ضخم فى مصنع شرق الصين
 
تحطم عدد من السيارات جراء الانفجار
تحطم عدد من السيارات جراء الانفجار

 

ثوران بركان جزيرة بالى بإندونيسيا
 

على صعيد آخر، ثار بركان جبل "ماونت أجونج" بجزيرة بالى الإندونيسية، للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع مطلقا دفقات من الرماد والبخار فى السماء لمسافة 1500 متر على الأقل، مما دفع عددا من شركات الطيران إلى تغيير خططها.

وقالت وكالة مواجهة الكوارث، فى بيان، "إن السياحة فى بالى لا تزال آمنة باستثناء (منطقة) الخطر حول ماونت أجونج"، فى إشارة إلى دائرة نصف قطرها 7.5 كيلومتر من قمة الجبل.

حمم البركان تخرج باندفاع
حمم البركان تخرج باندفاع

 

الدخان الاسود يحجب اشاعة الشمس
الدخان الاسود يحجب اشاعة الشمس

 

مظاهرات بمدريد خلال اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة

وبمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، تظاهر الآلاف من الرجال والنساء فى مدريد، السبت، احتجاجا على العنف ضد النساء، فى الوقت الذى تنشغل فيه إسبانيا بمتابعة وقائع محاكمة شبان متهمين بالقيام بجريمة اغتصاب جماعى.

وسار المتظاهرون فى شوارع العاصمة الإسبانية وهم يهتفون "لسنا خائفين"، وذلك خلال مشاركتهم فى احياء اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة.

 
الآلاف يتظاهرون خلال اليوم العالمى للقضاء على العنف
الآلاف يتظاهرون خلال اليوم العالمى للقضاء على العنف

 

جميلات اسبانيا يتظاهرن فى اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد النساء

جميلات اسبانيا يتظاهرن فى اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد النساء

 

مسيرة نسائية فى بيرو بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة

وفى بيرو شارك آلاف الأشخاص فى ليما، بمظاهرات حاشدة فى اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة واحتجاجا على أعمال العنف ضدها، وطالبت المتظاهرات بإجراء تحقيق عادل فى الجرائم التى ترتكب ضد المرأة.

وسار المتظاهرون فى شوارع العاصمة ليما وهم يهتفون ويرفعون لافتات منددة بالعنف الجسدى والتحرش ضد النساء، وذلك خلال مشاركتهم فى إحياء اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة.

جميلات نيبال يتظاهرون
جميلات نيبال يتظاهرون

 

جانب من مظاهرات نيبال
جانب من مظاهرات نيبال
 

الناخبون فى نيبال يبدأون التصويت فى انتخابات برلمانية
 

وفى نيبال، فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، صباح اليوم الأحد، ومن المتوقع أن يتوجه ملايين النيباليين،  للادلاء بأصواتهم فى انتخابات يصفها البعض بالتاريخية لأنها نقطة تحول فى هذا البلد الفقير فى الهيمالايا، ويؤمل أن تؤدى هذه الانتخابات إلى إنهاء حالة عدم الاستقرار السياسى المستمرة منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عقد.

والانتخابات التى ستجرى على مرحلتين لانتخاب برلمان وطنى وآخر على مستوى الأقاليم هى الأولى فى ظل دستور جديد ما بعد الحرب منبثق عن اتفاق السلام عام 2006 الذى انهى عشر سنوات من التمرد الماوى ووضع البلاد على درب الانتقال من الملكية الى الديموقراطية.

بدء الاثتراع فى نيبال
بدء الاقتراع فى نيبال
جانب من الانتخابات فى نيبال
جانب من الانتخابات فى نيبال
مراكز الاقتراع فى نيبال تفتح أبوابها
مراكز الاقتراع فى نيبال تفتح أبوابها

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة