أكرم القصاص - علا الشافعي

"حماية المستهلك ببورسعيد" تحذر من الإعلانات الوهمية على مواقع التواصل

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 06:00 ص
"حماية المستهلك ببورسعيد" تحذر من الإعلانات الوهمية على مواقع التواصل ناصر ثابت وكيل وزارة التموين
بورسعيد- محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد المواطنين من الإعلانات الوهمية على صفحات التواصل الإجتماعى الـ "فيس بوك" والتى تهدف لتقديم العروض والتخفيضات لمنتجات رديئة الصنع من خلال مايسمى بالبلاك فرايدى BIACK  FRIDAY أو الجمعة السوداء .

وقال ثابت خلال تصريح خاص لـ "اليوم السابع" إن جهاز الإرشاد وحماية المستهلك يشن حملات مكثفة على المحلات للتأكد من صحة وحقيقة العروض للحفاظ على المواطنين من الغش والتدليس وتضليل المستهلكين بغرض التربح والمتاجرة بالمنتجات المعلن عنها بالمحال التجارية والمواقع الإلكترونية على صفحات "الفيس بوك " .

وأضاف محمد الرباط مدير إدارة الإرشاد و حماية المستهلك بمديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد بأنه يشن حملات يومية للتصدى للتجار المخالفين لقانون حماية المستهلك  رقم 67 لسنة 2006 من المادة 6 التى تتضمن التحايل على المواطنين من خلال طرح بعض المنتجات والعروض الوهمية .

وتابع  أن هناك غرفة عمليات تعمل منذ السابعة صباحا وحتى منتصف الليل لتلقى الشكاوى من المواطنين المتضررين من السلاسل التجارية والشركات الوهمية التى تسعى لترويج منتجاتها  بما يخالف قانون حماية المستهلك.

وأكد أن الجهاز يسهم فى عملية الإرشاد والتوعية من خلال الندوات التثقيفية بالأحياء والغرفة التجارية والمركز الإعلامى والتى تهدف لحماية جمهور المستهلكين من الإعلانات التى يروج لها التجار الجشعين الذين يبيعون الوهم للمواطنين على صفحات التواصل الإجتماعى الـ "فيس بوك" بما يخالف الحقيقة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة