الكتب خان تصدر ترجمة "عيسى ومريم فى التصوف الإسلامى" لـ آنا مارى شمل

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 02:00 ص
الكتب خان تصدر ترجمة "عيسى ومريم فى التصوف الإسلامى" لـ آنا مارى شمل غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت عن الكتب خان للنشر، الطبعة العربية من كتاب "عيسى ومريم فى التصوف الإسلامى" للمستشرقة الألمانية الراحلة آنا مارى شمل، وترجمته عن الألمانية لميس فايد.

وجاء على الغلاف الخلفى للكتاب، الذى يتألف من 267 صفحة: "أنه لا عجب أن يهتم المسلمون والمتصوفة تحديدًا بعيسى بن مريم وأمه، فالقاعدة القرآنية تؤسس لهذا الحب والاحترام الكبيرين، وإذا ما تناول الصوفية شرقا وغربا فى العالم الإسلامى هذا الموضوع لا شك أن معالجتهم ستكون مختلفة بعض الشيء.. هذا ما سيتضح للقارئ خلال رحلته فى هذا الكتاب لينتهى بنا لفتح أسئلة جادة".

وتلك الأسئلة تفتح آفاقا لفهم أفضل لكل من الإسلام والمسيحية تحديدًا، والعلاقات المتشابكة بين رسالات الأنبياء عمومًا.. وهل تجذرت بالفعل ثقافة التسامح الدينى فى المجتمعات العربية.

وآنا مارى شمل (1923- 2003) مستشرقة ألمانية وعالمة مرموقة دوليا فى شئون الإسلام والصوفية؛ درست فى جامعة هارفارد من 1967 إلى 1992.. من أعمالها تقدير النبى فى التقوى الإسلامية.. أما لميس فايد، فباحثة ومترجمة مصرية تخرجت فى كلية الآثار بجامعة القاهرة وحاصلة على الماجستير فى الدراسات القبطية من جامعة مونستر- ألمانيا، صدر لها (روحى أنثى.. الأنثى فى الإسلام) لآنا ماى شمل عن الكتب خان للنشر فى 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة