أكرم القصاص - علا الشافعي

الرقابة الإدارية تضبط مديرا بـ"العامة للصادرات" تقاضى رشوة 350 ألف جنيه

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 02:11 م
الرقابة الإدارية تضبط مديرا بـ"العامة للصادرات" تقاضى رشوة 350 ألف جنيه الرقابة الإدارية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على مدير عام بإدارة المشتريات فى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بتهمة تقاضى رشوة 350 ألف جنيه، من صاحب شركة توريدات خاصة تعمل فى مجال أجهزة المعامل.

وأظهرت التحريات أن المتهم أضر بجهة عمله، وسهل الاستيلاء على المال العام، بوضع قيمة تقديرية باهظة للأجهزة خلافا للواقع فى مناقصة توريد أجهزة فحص بقايا المبيدات الزراعية بالأغذية، والبالغ إجمالى قيمتها نحو 20 مليون جنيه، حيث أفشى المتهم قيمة المقايسة التقديرية واستبدل مظروف العرض المالى المقدم من الشركة بآخر، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة أثناء عرضه على النيابة العام .

وفى محافظة الإسماعيلية، ألقت الهيئة القبض على تشكيل تزعمته "ش. ك" مسئولة صرف الرواتب بنظام الدفع الإلكترونى، وعن بصمة التوقيع الإلكترونى بالوحدة الحسابية لمستشفيات جامعة قناة السويس، و"م.ع" زوجها، مسئول الصيانة بذات المستشفى، وموظفين آخرين، لاستيلائهم على ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه من ميزانية المستشفى واقتسامها فيما بينهم، وذلك من خلال التلاعب في إجراءات صرف المرتبات بإضافة مبالغ مالية كبيرة غير مستحقة لرواتبهم بالمخالفة، وعثر أثناء التفتيش على مبالغ مالية وعقود عقارية من متحصلات الجريمة، وبالعرض على النيابة تم حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات .

كما ألقت الهيئة القبض على "م.س" الرئيس السابق لمركز ومدينة أطسا فى الفيوم، و5 متهمين آخرين بالمجلس هم: "ه.ق"، و"م.م" الرئيستين السابقتين للإدارة الهندسية، و"ع. ص" مهندس التنظيم، و"م.ح" مدير المتابعة، وذلك لقيامهم بالتزوير فى إصدار قرار تقسيم قطعة أرض مساحتها 1600 متر قيمتها نحو 5.5 مليون جنيه، بعدم استقطاع مساحة المنافع العامة والخدمات من كامل مساحة الأرض ومخالفة الغرض المخصص للاستخدام من الحرفى إلى السكنى، ما ربح ملاك الأرض وأضر بالمال العام بما قيمته 3.5 مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة أمرت بحبسهم.

وألقى القبض فى سوهاج أيضاً على رئيس وحدتى روافع القصير وبندار الكرمانية بإدارة سوهاج الاجتماعية، لاختلاسه وتسهيله الاستيلاء على مبالغ مالية من أرصدة كروت الفيزا التى تخص مشروع الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة" المستحقة للمواطنين، وبعرض المتهم على النيابة قررت حبسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اللصوص من موظفين الدولة

الي السادة مسئولين الرقابة الادرية يجب ان تعلموا ان الرشوة ليس كل شئ في الفساد

لان الفساد له كثير من الاوجه القبيحة مثل مرتكبيها من الموظفين اللي عايزين الاعدام لان تعطيل مصالح الناس فهو فساد التقاعس عن تادية خدمة الناس فهو فساد عدم اتقان العمل فهو فساد الاستهتار بوقت العمل فهو فساد المحسوبيات في العمل فهو فساد . ارجو ان تحللو كل هذه انواع الفساد و اللي سوف يترتب عليها من تضيع ارواح ناس و تخسير ناس و تدمير ناس و قتل ناس و تخسير اموال الدولة اكثر من الرشوة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد بالمعاش

اخر حلاوة - مش حلاوة المولد ( وكل عام وانتم بخير )

( الرقابة ) تراقب الهيئة العامة ( للرقابة ) على الصادرات اذن من سيقوم بالرقابة على ( الرقابة ) مرة ثانية - اخر حلاوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة