تفاصيل مثيرة فى قضية فساد "إسكان الشباب الوطنى" بالسويس.. تحقيقات النيابة العامة تكشف تورط نائب برلمانى سابق فى قضية الرشوة.. الرقابة الإدارية تسلم النيابة مستندات بمخالفات الجمعية.. وتجديد حبس 4 متهمين

الأحد، 26 نوفمبر 2017 11:30 ص
تفاصيل مثيرة فى قضية فساد "إسكان الشباب الوطنى" بالسويس.. تحقيقات النيابة العامة تكشف تورط نائب برلمانى سابق فى قضية الرشوة..  الرقابة الإدارية تسلم النيابة مستندات بمخالفات الجمعية.. وتجديد حبس 4 متهمين رشوة - أرشيفية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاصيل مثيرة كشفتها تحقيقات النيابة العامة فى قضية فساد جمعية إسكان الشباب الوطنى بالسويس، حيث قررت النيابة العامة فى السويس ضم مستندات جديدة إلى قضية اتهام "ى.م" نائب رئيس الاتحاد التعاونى للبناء والإسكان، الذى كان يشغل منصب رئيس جمعية الشباب الوطنى و"ا.غ" رئيس جمعية الشباب الوطنى، و"ع. ط" نائب رئيس الجمعية، و"ط. م" أمين الصندوق بتقديم الرشوة إلى مسئول بجمعية الإسكان، كما طلبت النيابة التحريات النهائية للرقابة الإدارية الخاصة بالقضية.

 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قامت بتقديم التحريات المبدئية للقضية للنيابة العامة بالسويس، والتى أمرت النيابة بعد ورود التحريات المبدئية بالقبض على المتهمين بالقضية، كما تسلمت النيابة العامة التسجيلات الصوتية الخاصة بالقضية والتى تكشف تقديم الرشوة المالية.

 

 

وقررت النيابة العامة بالسويس تجديد حبس "ى. م" نائب رئيس الاتحاد التعاونى للبناء والإسكان، الذى كان يشغل منصب رئيس جمعية الشباب الوطنى و" ا.غ " رئيس جمعية الشباب الوطنى، و"ع. ط" نائب رئيس الجمعية، و" ط. م" أمين الصندوق، 4 أيام لتورطهم بنفس التهمة لمدة 15 يوما.

 

وكشفت التحقيقات، أن الرقابة سلمت النيابة عدد كبير من المستندات الخاصة بالمخالفات بجمعية الشباب الوطنى بالسويس، والتى تكشف وجود انحرافات مالية بالمستندات وشكاوى متعددة كان تقدم بها أعضاء بجمعية الشباب الوطنى للرقابة الإدارية.

 

وأكد التحقيقات، أن من بين المتهمين بالقضية نائب سابق بمجلس الشعب عن محافظة السويس وهو المتهم الأول بالقضية والذى كان عضو بمجلس الشعب منذ عام 2005 إلى عام 2010 ودخل مجلس الشعب مرة واحدة فقط.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن تحريات هيئة الرقابة الإدارية بالسويس أكدت مراقبة المتهمين بالقضية منذ فترة وأنه تم أيضا رصد المخالفات بجمعية الشباب الوطنى خلال الفترة الماضية كما هو واضح من المستندات المقدمة للنيابة العامة بالسويس والتى حصلت عليها الرقابة الإدارية.

 

 

كما استمعت النيابة العامة إلى عدد من الشهود من أعضاء جمعية الشباب الوطنى بالسويس والذين سبق قيامهم بتقديم شكاوى إلى الجهات الرقابية والتى أكدوا من خلالها وجود انحرافات مالية وإدارية لجمعية الشباب الوطنى، وأنهم حاولوا كثيرا المطالبة بضرورة التحقيق فى المخالفات الواردة بالشكاوى التى قاموا بتقديمها.

 

وأكدت التحقيقات بالنيابة العامة، أن جمعية الشباب الوطنى قامت أيضا بتأخير تسليم عدد كبير من الوحدات السكنية التى قام بسداد اقساطها مواطنين بالسويس ومن بيننها وحدات سكنية بأبراج سكنية أقيمت بحى الأربعين بالسويس والمسئول عن تسلم المبالغ المالية الخاصة بها المسئولين بجمعية الشباب الوطنى بالسويس.

 

التحقيقات مع المتهمين الأربعة كشفت عن تورط متهمين أخرين، من بينهم مسؤول بجمعية الإسكان تقاضى رشوة مالية، وأنه يوجد أشخاص آخرين سيتم التحقيق معهم بعد قيام النيابة العامة بالسويس باستدعائهم.

 

وكان أعضاء مكتب الرقابة الإدارية، ألقوا القبض المتهمين على رئيس جمعية الشباب الوطنى، ونائبه وأمين الصندوق، بتهمة تقديم رشاوى مالية بملايين الجنيهات، كما توجهت مأمورية أمنية وألقت القبض على نائب رئيس الاتحاد التعاونى للبناء والإسكان، والذى كان يشغل منصب رئيس جمعية الشباب الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة