أكرم القصاص - علا الشافعي

اللواء فؤاد علام: الأمن عثر على متفجرات شديدة الخطورة تستخدمها دولتان فقط

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:36 م
اللواء فؤاد علام: الأمن عثر على متفجرات شديدة الخطورة تستخدمها دولتان فقط اللواء فؤاد علام عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب
كتب عبدالله محمود - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب ووكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، إنه كان سعيدا للغاية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل مجلس لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى سعيه الشخصى لإنشائه قديما، وأن المجلس يقوم على وضع استراتيجيات لمكافحة الإرهاب فى شتى المجالات.

وأضاف "علام"، فى كلمته بمؤتمر مواجهة ظاهرة الإرهاب فى المجتمع، الذى ينظمه المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الثلاثاء، إن الإرهاب لم يعد يعانى من الفقر المادى كما كان قديما، ويتم دعمه حاليا من بعض الدول الغنية لأهداف ذاتية، من سلاح وأموال وما إلى ذلك.

وأشار الخبير الأمنى وعضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، إلى أن الأجهزة الأمنية عثرت فى الفترة الأخيرة وعبر إحدى العمليات العسكرية على متفجرات بها مواد شديدة الخطورة، وهى مادة "drx" التى لا يستخدمها سوى بلدان فقط، الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وربما يتم نقلها للإرهابيين عبر دول أخرى بالمنطقة، مشيرا إلى أن حفنة صغيرة من تلك المادة تساوى طنا من المتفجرات المستخدمة من المواد البسيطة.

وتابع اللواء فؤاد علام فى كلمته، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تواجه جماعات إرهابية مدربة على أعلى مستوى، ويتمتع أفرادها بتدريب عالٍ فى استخدام الأسلحة الحديثة والمتطورة، واستخدام المتفجرات وإعدادها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير اخوان بني صهيون المرتزقة اعداء الانسانية و الاسلام

يجب اعادة اسم جهاز امن الدولة و تعديل الدستور و لوكره خنازير و كلاب اهل النار الضالة المرتزقة

طالما مازال كل التغيرات اللي عملوها خنازير و كلاب اخوان بني صهيون الارهابية المرتزقة في مفاصل الدولة و الدستور سوف يستمر الارهاب . المفروض يرجع تاني اسم جهاز امن الدولة و تعديل الدستور و اعادة وزير الاعلام و الصحافة و حبس اي كلب يسئ الي الوطن و مؤسساته من الاعلامين او الصحفين او من الكلاب الضالة علي النت و تطهير مفاصل الدولة من خنازير و كلاب اخوان بني صهيون و من علي شاكلتهم .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

الى المصرى الوطنى التعليق رقم 1

اتابعك ومعجب بآراءك الوطنية واحب ان اتشرف باسم حضرتك المضئ فى التعليقات . والى السيد اللواء فؤاد علام اقول له احبك يا مصرى يا وطنى يا وفى .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

ياسادة المنظومة الأمنية

لاشك الإرهاب أحد عوامل تفكيك الدول وسبب من أسباب انهيار الاقتصاد ولكن عندنا فى مصر نفتقد المنظومة أمن حديثه مثل باقى الدول وخاصه العربيه من كميرات مراقبه للطرق من سيارات حديثه الدوريات والتدخل السريع من قلة عدد الشرطة فى بعص المدن مع عدم وجود سيارت حديثه ودوريات والاعتماد فقط على فرد شرطى مم يتسبب الارهابين استغلال ذلك الفراغ الأمنى فى بعض المدن وللعلم اى اقتصاد دوله يتوقف على الأمن فى ألطرق والشوارع وانضباط الضابط الشرطه فى اتخاذ قرار فى حاله وجود إرهابيين غير كده كله كلام على فاضى تحديث الشرطة مع زيادة التوجد لبعض المدن مع دوريات شرطه حديثه لمراقبة الطرق والمدن

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

كلمة حق

إلا يجب مواجهة التحديات وإبلاغ تلك الدولتين بذلك.ونشر الأمر إعلاميا لاحراجهم دوليا.بالطرق الدبلوماسية.وكيفية تسريب تلك الأسلحة.والضغط من خلال المنظمات الدولية للتحقيق في تلك الانتهاكات.و التى تمس السلم والأمن القومي.ليس للشرق الأوسط فقط بل للعالم.ونتمنى اخيرا ان ينقلب السحر على الساحر.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الامارات

ياجماعه عايز اقولكم شىء مهما نقف مع الفلسطينى وبالاخص حماس ليه صدقت اين حماس خلاص ماتعدى اشخاص الى مصر كداب اللى بقول حماس صادقه فى كلامها حماس مع قطر ومع اسرائيل ومع ايران ومع امريكا ياعم افهموا الاسلحه والمتفجرات وكل شىء بيدخل غزه على هيئه مساعدات وباتفتيش من اسرائيل بعرف كل شىء يعنى الاسلحه بتدخل على غزه من ايران قطر ودول عايزه نهدم مصر ياجماعه خلوا بالكم من حماس لسه فى سجناء مصريين فى سجون حماس لازم المخابرات العامه المصريه تتحرك اكتر ولازم يكون فى يقظه من الجيش العظيم الجيش المصرى العظيم والداخليه عليها دول اكبر واكبر ربنا يحمى مصر وشعب مصر وكل من هو مصرى الله يحميه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة