"البرتقال والبابايا".. وصفت طبيعية هتخلى وشك ينور

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 03:00 م
"البرتقال والبابايا".. وصفت طبيعية هتخلى وشك ينور بشرة متوهجة
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فتاه تحلم أن تكون بشرتها منيرة وفاتحة اللون خالية من البقع الغامقة، لكن المواد الكيميائية عادةً تكون غالية الثمن وفى نفس الوقتقد تترك أثراً سلبياً على البشرة مع كثرة الاستخدام،  لذلك نقدم لكِ وصفات طبيعية يمكنك أن تطبقيها كى تعيدى لبشرتك رونقها مقدمة  من موقع stylecraze  جربيها ولاحظى الفرق

ماسك البابايا والعسل:

البابايا والعسل
البابايا والعسل

البابايا الطازجة ليست فقط  للتناول ولكنه أيضا ممتاز عندما يتعلق الأمر بفوائد البشرة. يحتوى البابايا على إنزيمات مثل الأحماض ألفا هيدروكسى التى لديها القدرة على حل الخلايا الميتة وإزالة الشوائب، مما يؤدى إلى بشرة متوهجة ومشعة. العنصر الآخر فى هذا القناع، والعسل له خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تحمى الجلد.

احضرى ½ كوب قطع البابايا الطازجة مع ملعقة صغيرة من العسل.

 

بشرة صافية

الطريقة:

اهرسى قطع البابايا حتى تحصلى على عجينة ناعمة وسميكة، ثم إضافة العسل إلى هذا العجين وتخلط جيدا، ضعيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الدافىء ثم الماء البارد لإغلاق المسام. احذرى لأن البابايا يمكن أن تسبب الحساسية للبعض، فلا تستخدمى هذا العلاج إذا كانت بشرتك حساسة للبابايا ومنتجاتها.

 ماسك البرتقال والزبادى:

الزبادى والبرتقال
الزبادى والبرتقال

هذا الماسك مناسب جداً لكل أنواع البشرة، حيث البرتقال هو الفاكهة التى توجد عادة فى معظم البيوت، وأنها تعمل بشكل جيد حقا في تبييض الجلد. كما أنها غنية بفيتامين C الذي يعمل على إعادة لون البشرة الطبيعى وتوحيده، أما الزبادى يعمل على ترطيب البشرة.

بشرة لامعة

الطريقة

احضرى بعض قشر البرتقال مع عدد ½ عبوة زبادى، جففى قشر برتقال فى الشمس لمدة يومين أو ثلاثة أيام، ثم قومى بطحنها مجرد أن تصبح هشة. احضرى هذا الطحين مع ½ كوب الزبادى حتى يصبحن عجينة ناعمة. ضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر وكررى العملية مرتين بالاسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة