خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علاج ضغط الدم المنخفض يتطلب تجنب الاستحمام بالماء الساخن والكحول

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:00 ص
علاج ضغط الدم المنخفض يتطلب تجنب الاستحمام بالماء الساخن والكحول علاج ضغط الدم المخنفض-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض بعض الأشخاص لانخفاض ضغط الدم عندما يصبح ضخ الدم الانقباضي أقل من 90 ملليمتر من الزئبق والذى يسبب الدوخة والإغماء وحدوث مشاكل صحية بالقلب أو الغدد الصماء أو الاضطرابات العصبية، ويمكن أن يحرم الدماغ والأعضاء الحيوية الأخرى من الأكسجين ويصاحب بأعراض مثل الدوخة وألم فى الصدر وضيق تنفس وصداع والإسهال المطول أو القىء.

 

 من أسباب انخفاض ضغط الدم  انخفاض حجم الدم، التغييرات الهرمونية، فقر الدم ووجود مشاكل صحية فى القلب مثل صمام القلب والتعرض لنوبات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب وتوسيع الأوعية الدموية، وأشار الموقع الأمريكى "webmd" إلى طرق علاج انخفاض ضغط الدم والتى تشمل  تغيير النظام الغذائى للمريض مثل :

 

الحد من الكحول

يجب على مرضى ضغط الدم المنخفض الحد من تناول المشروبات الكحولية وزيادة من شرب السوائل خاصة أثناء الطقس الحار بالإضافة إلى تناول وجبات غذائية أعلى فى الملح .

 

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من الأشياء المفيدة لصحة الإنسان كما تساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم وتخفيض نسبة الكولسترول الضار للوقاية من الأصابة بأمراض القلب وتعزيز تدفق الدم، لذلك ينصح مرضى ضغط الدم المنخفض بممارسة التمارين الرياضية مع تجنب رفع الأحمال الثقيلة والوقوف لفترات طويلة  .

_105191_b3
 

 

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يجب على مرضى الذين يعانون من إنخفاض ضغط الدم تجنب التعرض لفترات طويلة للمياه الساخنة، مثل الاستحمام بالماء الساخن والمنتجعات الصحية لتجنب أعراض انخفاض ضغط الدم مثل تخفيف نوبات الدوخة .

 

 

8736776468_d268b498c1_o

 

 

تناول أدوية انخفاض ضغط الدم

يجب على مرضى ضغط الدم المنخفض تناول الأدوية مع مراجعة الطبيب بالإضافة إلى تناول كميات صغيرة من الوجبات التى تحتوى على كربوهيدرات مع ضرورة الراحة بعد تناول الطعام  .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة