أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب البديل وعالج فقر الدم والمعدة بالباذنجان

الأحد، 29 أكتوبر 2017 02:00 ص
استخدم الطب البديل وعالج فقر الدم والمعدة بالباذنجان باذنجان -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الباذنجان على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين ب 6 والثيامين والنياسين والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز،التى تؤهله لاستخدامه فى الطب البديل لعلاج هشاشة العظام والحد من أعراض فقر الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وحماية الجهاز الهضمى، وفقدان الوزن والوقاية من السرطان .

يشير تقرير نشره موقع أمريكى "organicfacts" فوائد الباذنجان وهى :

تحسين عملية الهضم

يحتوى الباذنجان على اللألياف الغذائية، الضرورية التى تساعد على  تحسين عملية الهضم من خلال تحسين حركة أمعاء المعدة ،بالإضافة إلى أن تناول الباذنجان يساعد على حماية القلب والشرايين من خلال إزالة الكولسترول السىء الذى يسبب تصلب الشرايين والسكتات الدماغية .

خسارة الوزن

يحتوى الباذنجان على كمية ضئيلة من الدهون أو الكوليسترول، مما يجعله مفيدا لخسارة الوزن الزائد كما أنه ملىء بالألياف الغذائية التى تعطى إحساسا بالشبع لفترة طويلة .

 

378886

 

 

الوقاية من السرطان

بجانب احتواء الباذنجان على ألياف غذائية فهو يحتوى أيضاً على مواد مضادة للأكسدة التى تجعله مفيدا للوقاية من السرطان كما يحتوى الباذنجان على فيتامين C، الذى يقوى جهاز المناعة ويساعد على إنتاج ونشاط خلايا الدم البيضاء.

 

تحسين صحة العظام

يساعد تناول الباذنجان على علاج هشاشة العظام بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من الحديد والكالسيوم، الذى يساعد على تقوية العظام.

 

eggplant-thailand-failed-variety-history
 

 

الوقاية من فقر الدم

يساعد تناول الباذنجان على الوقاية من فقر الدم وذلك لاحتوائه على الحديد والنحاس، الذى يعالج الأنيميا ويقضى على الشعور بالتعب والإجهاد .

 

تحسين وظيفة الدماغ

 

تساعد العناصر الغذائية التى تحتوى عليها الباذنجان على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ والوقاية من الخرف .

 

تحسين صحة القلب

 

يحتوى الباذنجان على الألياف الغذائية التى تساعد على الحد من الكولسترول السىء ويمنع السكتة الدماغية وتصلب الشرايين والحد من ضغط الدم، مما يقلل من الضغط والإجهاد على نظام القلب والأوعية الدموية، وتحسين صحة القلب.

 


الباذنجاان
 

غذاء مثالى لمرضى السكر

يحتوى الباذنجان على الألياف الغذائية وكميات قليلة من الكربوهيدرات القابلة للذوبان، مما يجعل الباذنجان غذاء مثاليا لمرضى السكر، ويعتبر منظما للجلوكوز و الأنسولين داخل الجسم.

الوقاية من عيوب الولادة

يعتبر الباذنجان مصدرا غنيا من حمض الفوليك، مما يجعله وجبة خفيفة لذيذة مفيدة للسيدات الحوامل ،وهو مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل لأنه يحمى الرضع من عيوب الأنبوب العصبي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة