أكرم القصاص - علا الشافعي

شنودة فيكتور فهمى يكتب : فى ذاكرة الأوطان .. لا يبقى سوى الأبطال

الخميس، 02 نوفمبر 2017 10:00 م
شنودة فيكتور فهمى يكتب : فى ذاكرة الأوطان .. لا يبقى سوى الأبطال شنودة فيكتور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقا قد تسطع نجوم فى وقت ما وقد يأخذ البعض أو نستطيع أن نقول الكثيرين قدرا لا يستحقوه فى الحياه . بل وقد يرتدى البعض أحيانا ثوب الأبطال وأصحاب المبادئ والأخلاقيات يتاجرون بها كثيرا ويصنعون منها مجدا أو تاريخا مزيفا لا يحمل سوى الشكليات والمظاهر دون المضمون الحقيقى.

 

وقد يعشق البعض بل ويتفننون فى البقاء فى منطقة الوسط او تحديدا ( مسك العصا من المنتصف) ... حتى يحاول جاهدا أن يرضى الجميع ولا يخسر احدا ً وان كان حساب ذلك بتقديم المزيد من التنازلات او المواربه فى العديد من المواقف والتصرفات اليوميه .

 

وهناك اخرون من المتلونون حسب معطيات ومتغيرات الاحداث وتطورها فيوما هو مع هذا ( الجالس على كرسى المسئوليه او الاداره ) وما أن تُزال تلك الصفه يتحول لعدوه اللدود ويكيل له الاتهامات والانتقادات التى لم يكن يستطيع أن يتفوه بها يوما ًويبدأ الرحله مع القادم الجديد وتعيده الكره نفسها سريعا ًبقدرات فائقة على التغيير والتلون تماما ً كما تفعل " الحرباء " .

 

وبقدر ما نلقى فى الحياه نماذج متعدده لتلك الشخصيات وتوابعها واذيالها بقدر ما نلقى آخرون على النقيض تماما قد يدفعون حياتهم او بعض مما يتعارض مع مصالحهم الشخصيه ثمنا لمواقفهم ومبادئهم وافعالهم الثابتة قدر ايمانهم وتمسكهم بها طوال الوقت .

 

تواجههم التحديات بل والضيقات واحدة تلو الأخرى بل وتقسو عليهم الحياة بشدة احيانا ً كثيرة ويكون الثمن غالباً باهظاً ومكلفاً ولكنهم يدركون ويؤمنون بقيمه وغايه ما يفعلون .

 

دعونا اصدقائى نكون اكثر تحديدا ً فالمصطلح الغالب لتبرير مواقف عده فى السنوات الاخيره التى نعيشها فى بلدنا المحبوبه مصر هو ( مليش فى السياسه ) او بعيدا ً عن الساسية ... او شبه ذلك

وعادىة ما يكون هذا لتبرير مصلحة ما او هدف شخصى او مالى غالبا ً .

 

تماما كما يتحدثون ( انا مش اخوان) بس مش عاجبنى اى حاجه او انا ضد كذا وكذا .. إلى آخره .

ووسط كل هؤلاء يبقى دائما اصحاب المبادىء والقيم البطولات والتضحيات والذين يحملون على عاتقهم امانة ومسئولية لأوطانهم لا تتغير ولا تتبدل .

 

تظهرهم اشد المواقف قسوه والتى قد تصل إلى الموت والتضحية بكل ما لديهم فى سبيل عقيدتهم و ايمانهم بمبادئهم وأوطانهم وحجم مسئولياتهم الثقيلة .

 

وكما نعرف أن هناك ذاكرة الحاسبات العشوائية والمتغيرة والمتبدلة دائما وهناك أيضاً الذاكرة الأهم والاقوى التى تحتفظ بكل الاساسيات والبرامج..

 

هناك ايضاً ذاكرة الاوطان التى تُخلد الابطال فقط ولا تعرف سواهم

فلا يبقى فى ذاكرة الاوطان الا ....... الابطال فقط .

 

                              










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة