وتؤكد: أكشاك الفتوى فكرة ساذجة..

فيديو.. آمنة نصير لـ"آخر النهار": حال مجتمعنا الآن مثل منخل متفسخ أخلاقيا واجتماعيا

السبت، 18 نوفمبر 2017 09:58 م
فيديو.. آمنة نصير لـ"آخر النهار": حال مجتمعنا الآن مثل منخل متفسخ أخلاقيا واجتماعيا الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن المصريين ركام وحصاد جينات وحضارات متباينة لآلاف السنين ولكنهم أصيبوا ببعض الأمراض عقب الثورات الماضية، فأخرج المصريين أسوأ ما فيهم ، متابعة: "حال المجتمع الآن منخل متفسخ بالأمراض الاجتماعية والأخلاقية والإنسانية".

 

وأضافت الدكتورة آمنة نصير، خلال حوارها ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، عبر فضائية "النهار"، أن ثروت مصر الحقيقة فى الإنسان المصرى وعندما يصاب بأى عطب يجب علينا أن نتنبه لذلك، وتابعت:" الألفاظ التى تقال الآن لا تليق بشعب صاحب حضارة.. ثروة مليئة بالعلل والأمراض.. نحن شعب أمى الثقافة وبه 50% أمى الأبجدية ودور النخبة المصرية أن تأخذ بيد الشعب إلى الأمام وتساعده على الاستشفاء".

 

وشددت أستاذ العقيدة والفلسفة، على أن مصر فى حاجة لعقول تستطيع معالجة أمراض المجتمع، مضيفة: "نحتاج إلى عقول لمعالجة الأمراض الأجتماعية كون ذلك يحتاج إلى عقود وبيد أساتذة متخصصين".

 

ومن حيث تعليقها على "أكشاك الفتوى"، قالت "آمنة نصير": "فكرة أكشاك الفتوى بالمترو ساذجة جدًا كونها خالية من عوامل النجاح.. كيف لمصر التى بها ما يزيد على 120 ألف أن تنشأ كشك للفتوى ناشدت وزير الأوقاف أن يقوم أمام المسجد على حل مشاكل الناس عقب كل صلاة ويفتيهم فى أمور دينهم كون ذلك هو دور المسجد فى منذ القدم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة