خالد صلاح

صورة اليوم.. كان نفسى أنورلك قمرى وأعملك بإيديا الشاى

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 09:00 ص
صورة اليوم.. كان نفسى أنورلك قمرى وأعملك بإيديا الشاى صورة اليوم
كتبت إسراء عبد القادر-تصوير كريم عبد العزيز
إضافة تعليق

حياة الفلاح المصرى وما تحتويه من عادات ورثها وتربى عليها وأصبح يقوم بها ويتوارثها ابنائه من بعده، فوسط عالمه الخاص الذى يعتنى فيه بأرضه وسط حالة من الارتباط الشديد بينه وبينها توجد الكثير من الأفعال التى يداوم على فعلها فى حقله على مدار اليوم، واحداً من تلك العادات هو شاى العصرية.

صورة اليوم دخلت لعالم الفلاح الذى جلس يشرب كوب الشاى "المعتبر" الذى تملأ قطراته رائحة الحقل وروح عنايته بأرضه، يستخدم فيه "الكنكة" التى أصبحت من أهم رفاقه فى تفاصيل يومه فى الحقل ويتناول الشاى الذى يعينه على استكمال يومه واضعاً إياها على نار صنعها بنفسه من بعض قطع الأخشاب المشتعلة فتهدى له كوبًا من الشاى ذو مذاق مختلف عن الذى يشربه بقية الناس فى منازلهم.

الفلاح المصرى

 

صورة اليوم

جلس ذلك المصرى الأصيل بملامحه التى تحمل بين طياتها سمار مصرى وتجاعيد خبرة الزمن، حالة خاصة وشعور لا يمكن وصفه باكتمال برواز لوحة"ريحة أرض مصر" بالجلوس بجوار الأرض الزراعية والتمعن فى خضرتها مع كوب الشاى المصرى كلها عادات تتزين بها الشخصية المصرية وتفوح رائحتها من المشهد الذى التقطته عدسة الكاميرا اليوم.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

مساء الخير ..اْسراء و نادين ..وكل المعلقين الحلوين..

عندك واحد..شاي...فلاحي... وصلحة ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة