رئيس حزب العمل الإسرائيلى يرفض إخلاء المستوطنات فى أى تسوية مع الفلسطينيين

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 06:00 ص
رئيس حزب العمل الإسرائيلى يرفض إخلاء المستوطنات فى أى تسوية مع الفلسطينيين مستوطنة يهودية فى فلسطين - أرشيفية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد رئيس حزب العمل الإسرائيلى آفى جباى، موقفه الداعم للمشروع الاستيطانى فى الأراضى العربية المحتلة، ورفضه إخلاء مستوطنات فى أية تسوية مستقبلية ، كما واصل التحريض على القائمة العربية المشتركة ووصفها بـ"المعادية لإسرائيل".

وقال جباى ـ فى حديثه للإذاعة الإسرائيلية ـ إنه لا يجب إخلاء المستوطنات فى أى تسوية مستقبلية ، وأكد ضرورة العمل على إيجاد "حل إبداعي" حفاظا على المستوطنات، على حد تعبيره.

وردا على سؤال ما إذا كان يدعم التوسع الاستيطانى ، قال إنه لو خُيّر فى هذه المرحلة لبناء مستوطنة يتسهار لإمتنع عن ذلك ، لكنه أردف أن المستوطنة حقيقة ماثلة وقائمة كباقى المستوطنات من حولها ، لذا ، يعتقد أنه من المستحيل إخلاء مئة ألف مستوطن (خارج الكتل الاستيطانية) فى أى تسوية مستقبلية ، معتبرا أن فكرة الإخلاء غير عملية وغير واقعية ولا تصب فى مصلحة الإسرائيليين.

وعما إذا كان هذا الموقف لا يتعارض مع مواقف زملائه فى الحزب ، قال رئيس حزب العمل " أعتقد أن هناك العديد من أعضاء الكنيست عن الحزب الذين يتفقون كثيرا مع وجهة نظرى ، فى النهاية يحدد أعضاء حزب العمل جدول أعمال الحزب ، وإنهم يقررون ذلك بانتخاب الرئيس ، ومن خلال القائمة اختاروا رئيسا هو الذى صرح بكل هذه الأمور والمواقف قبل الانتخابات".

وحول القائمة العربية المشتركة والعلاقة معها ، قال جباى "أعتقد أن العرب فى إسرائيل يجب أن يكونوا جزءا من السياسة الإسرائيلية ، ويجب أن يكونوا جزء من العمليات الحكومية ونهج نظام الحكم ، علينا أن نهتم حقا ليصلوا ويتمركزوا فى هذه الأماكن ، ولكن من خلال سياسيين ينشغلوا بحياة الناس وليس من خلال قائمة معادية لدولة إسرائيل وقائمة مشغولة بأبو مازن وغيره".

وفى سياق آخر ، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأحد منزل المواطن المقدسى حسين الكسوانى فى حى بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال الكسوانى ـ فى تصريح صحفى ـ إن قوات الاحتلال والمخابرات وكلاب بوليسية اقتحمت منزله وقامت بتفتيشه ومحاصرته لحوالى 3 ساعات ، ثم اعتقلت زوجته واثنين من أبنائه واقتادتهم للتحقيق فى مركز شرطة النبى يعقوب فى بيت حنينا ، كما قامت بالاتصال به واستدعائه للتحقيق فى المركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة