خالد صلاح

واشنطن بوست: ترامب يرشح محاميا لم ينظر أى قضية ليصبح قاضيا

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 03:57 م
واشنطن بوست: ترامب يرشح محاميا لم ينظر أى قضية ليصبح قاضيا ترامب والقضاء الامريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن بريت تالى، المحامى البالغ من العمر 36 عاما والذى رشحه الرئيس دونالد ترامب لمنصب فى القضاء الفيدرالى مدى العمر، قد مارس القانون لثلاث سنوات فقط ولم ينظر أبدا فى أى قضية.

 وقبيل ترشيحه لهذا المنصب فى سبتمبر الماضى كان واضحا فى آرائه السياسية. ففى تغريده على حسابه بتويتر، قال " قال إن هيلارى  كلينتون ربما تكون أفضل ترامبية على الإطلاق". وكتب مدونة فى يناير 2013، بعد عام من حادث إطلاق النار فى نيوتاون أسفر عن قتل 27 شخص، تحت عنوان : "دعوة إلى السلاح: حان الوقت للانضمام إلى  رابطة السلاح الوطنية".

   واقترب تالى، الذى يكتب أيضا روايات رعب، من أن يصبح قاضيا فيدراليا فى ولاية ألاباما يوم الخميس  فى تصويت على أساس الخطوط الحزبية، حيث وافقت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ على ترشيحه، ومن ثم سيتم إجراء تصويت عام المجلس عليه.

 ولفتت الصحيفة إلى أن تالى هو أحدث مرشح للقضاء الفيدرالى الذى يصبح محل تدقيق بما يقول البعض إنه خبرة محدودة فى ممارسة القاون ومستوى الحزبية الذى أبداه على السوشيال ميديا  وفى مقالاته العديدة المنشورة فى "سى إن إن". كما أنه حصل على تصنيف "غير مؤهل" من نقابة المحامين الأمريكيين التى تدرس المرشحين القضائيين الفيدراليين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة