" روسيا اليوم" تتقدم بشكوى أمام القضاء الأمريكى لتسجيلها كوكيل أجنبى

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 11:20 ص
" روسيا اليوم" تتقدم بشكوى أمام القضاء الأمريكى لتسجيلها كوكيل أجنبى مرجريتا سيمونيان رئيسة تحرير روسيا اليوم
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تلفزيون "روسيا اليوم" الحكومى الجمعة، أنه سيتسجل على أنه "وكيل أجنبى" فى الولايات المتحدة وأنه سيتقدم فى الوقت نفسه بشكوى أمام القضاء احتجاجا على هذا الأمر الصادر عن السلطات الأمريكية.

وقال التلفزيون إن وزارة العدل الأمريكية أمهلته حتى الاثنين من أجل الامتثال إلى قانون "تسجيل الوكلاء الأجانب" والذى يفرض على كل شركة تمثل دولة أو منظمة أجنبية بتقديم كشف حساب دورى إلى السلطات الأمريكية حول علاقاتها مع هذه الدولة أو المؤسسة تحت طائلة تجميد حساباتها.

ونددت رئيسة تحرير التلفزيون مرجريتا سيمونيان الخميس، بمطالب واشنطن إذ اعتبرت أنها غير شرعية معلنة أن التلفزيون سيرفع دعوى ضدها أمام القضاء.

وغالبا ما تتهم واشنطن "روسيا اليوم" بأنه يقوم بالدعاية لصالح الكرملين كما أنه كان موضع شبهات فى تقرير للاستخبارات الأمريكية صدر فى مطلع العام الحالى حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وندد الكرملين مرارا ب"الضغوط غير المسبوقة" التى تتعرض لها وسائل الإعلام الروسية فى الولايات المتحدة، وهدد بفرض قيود قانونية جديدة على وسائل الإعلام الأمريكية العاملة فى روسيا خصوصا "صوت أمريكا" و"أوروبا الحرة راديو الحرية" التى يمولها الكونجرس الأمريكى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة