"ألف عنوان وعنوان" تنظم حفل توقيع لإصدارتها بمعرض الشارقة

السبت، 11 نوفمبر 2017 04:00 ص
"ألف عنوان وعنوان" تنظم حفل توقيع لإصدارتها بمعرض الشارقة حفل توقيع فى الشارقة
رسالة الشارقة - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مبادرة "ألف عنوان وعنوان" إحدى مبادرات "ثقافة بلا حدود" التى تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، والتى أعلنت مؤخراً عن اختتام مرحلتها الأولى، والمتمثلة فى دعم 1001 عنوان باللغة العربية طبعة أولى، فى شتى مجالات المعرفة، حفل توقيع لمجموعة من الإصدارات التى دعمتها، فى جناح المبادرة المشارك فى معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ36.
 
وتضمن حفل التوقيع نخبة مميزة من الكتاب العرب، حيث وقع الكاتب إياد عبد المجيد كتاب "السرد الإماراتى"، الصادر عن دار هماليل للنشر، ويجمع الكتاب بين دفتيه لوحات أربعاً تختلف فى فضاءاتها، لكنها تتقارب فى أماكنها وبعض شخصياتها التى تتحرك فى النصوص وهى تندمج فى المكان، ضمن تفصيلات متباينة، واعتمدت هذه اللوحات ثلاثة نصوص نسوية إماراتية، ونصاً لروائى إماراتي، والنصوص تختلف فيما بينها.
 
كما وقع الكاتب محمد يونس كتاب "تجديد الخطاب الدينى فى دولة الإمارات"، والصادر عن دار هماليل للنشر، الذى يبرز الكاتب من خلاله أهمية الخطاب الإسلامى فى الإمارات، التى تجمع بين التراث والمعاصرة، وتمثل نموذجاً للاعتدال والتسامح الذى يلمسه أبناء 200 جنسية من أديان وأعراق وبلدان مختلفة، يعيشون على أرضها، ويحتضن الكتاب أفكار ورؤى علماء المسلمين بمختلف أنحاء العالم.
 
ووقعت الكاتبة أمل الحارثى كتابها "حكايا نساء"، الصادر عن دار هماليل للنشر، والذى يتضمن مجموعة من القصص التى تلقتها الكاتبة وهى تعمل محررة فى ملتقى المرأة العربية، والتى قامت بكتابتها بتصرف مع البقاء على الفكرة من كل رسالة تحمل فى كلماتها مشاعر وأحاسيس عميقة.
 
وعن كتاب "الحياة حلوة" وقعت الكاتبة ياسمين الغول، كتابها الصادر أيضا عن دار هماليل للنشر، الذى يناقش العديد من الموضوعات التى تهم الفتيات فوق 12 عاماً، حيث يحتوى الكتاب على العديد من الأفكار والحلول المطروحة بطريقة سلسة وجميلة بعيدة عن الملل والرتابة، كما شاركت الطفلة الكاتبة شهد محمد عبد ربه، بحفل التوقيع عن كتابها "حكايات وعبر" والذى طرحت من خلاله ثلاث قصص باللغتين العربية والإنجليزية.
 
أما الكاتب والدكتور رضى بليق حورانى، وقع كتاب "نبتة مميزة لمناسبة سعيدة"، وهى قصة للأطفال مستوحاة من التراث الفلكلورى الشعبى البحرينى، حيث يهدف الكاتب إلى تعريف الأطفال بالعادات التراثية والتمييز بينها وبين المناسبات الدينية.
 
ووقعت الكاتبة إحسان مصبح السويدى كتاب "تنمية الشباب العربى وتمكينه"، والذى عرض رؤية مستقبلية لكيفية تنمية الشباب العربى وتمكينه، مستعرضا واقع الشباب العربي، والتهديدات المحيطة به، والمؤثرة على بيئته. وفق رؤية ومنهجيات وسيناريوهات، وتحليل لبيئة الشباب والضغوط الداخلية والخارجية الواقع على بيئة الشباب.
 
وشاركت فى حفل التوقيع الكاتبة نورة على نصيب البلوشى، عن سلسلتها القصصية "ياما كان"، التى تستهدف الأطفال والناشئة، الهادفة إلى غرس العديد من العبر والقيم الإنسانية مثل التعاون، وعدم التسرع فى إطلاق الأحكام على الناس وتصرفاتهم فربما ما نراه ليس إلا جزءا من الحقيقة، وأن الحكمة والقول السديد والأمل أسس الحياة الناجحة وهى أثمن من أى مال يدفع مقابلها.
 
كما وشاركت خديجة الحوسنى عن كتابها "براية قلم" الصادر عن دار هماليل للنشر، والذى يتضمن رسائل أدبية تحمل بين طياتها العديد من أفكار الحب والذكرى ومعانى الاعتزاز بالهوية الوطنية، التى تنقل من خلالها الكاتبة مشاعر وعبارات تنبض بحب الوطن، ومنها: "يوم العلم.. يوم اتحاد القلوب"، و"أقسمتم فوفيتم"، و"جند..أقوياء العزيمة"، و"أنت عين لوطنك"، و"إنسانية فاقت الأزمان"، و"الإمارات.. طموح العالم"، و"وطن الإنجاز"، و"الحب.. وأشياء أخرى"، إلى جانب تسليط الضوء على بعض القضايا المجتمعية وتقديم المبادرات التى من شأنها خدمة المجتمع ورقى أبنائه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة