الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى النيجر بسبب الإرهاب

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 10:23 م
الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى النيجر بسبب الإرهاب وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، مواطنيها من السفر إلى النيجر أو الدول المحيطة بها، جراء وقوع عمليات خطف من قبل منظمات إرهابية.


وذكرت الوزارة - فى بيان نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - أن منظمات إرهابية وجماعات مسلحة ومهربين يعملون فى المناطق التى تحد مالى وليبيا وعبر شمال النيجر ، مضيفة أن مجموعات متطرفة مقرها مالى عبرت الحدود ونفذت عددا من الهجمات القاتلة ضد قوات الأمن النيجرية والقوات الأمريكية التى تدعمها هناك.


وأشارت إلى أن الجماعات الإرهابية التى يتم التحذير منها تضم (القاعدة) فى بلاد المغرب ، وفروع تنظيم (داعش) الإرهابى فى إفريقيا جنوب الصحراء وليبيا وغرب إفريقيا ، إضافة إلى تنظيم (بوكو حرام).


ويأتى تحذير الخارجية الأمريكية بعد أسابيع من مقتل 4 جنود أمريكيين فى النيجر إثر شن مجموعة مسلحة كمين على جنود نيجريين كان يرافقهم قوات أمريكية.


وحذرت من وجود تهديد كبير بالخطف من قبل مجموعات إرهابية مختلفة قامت باختطاف غربيين من قبل بينهم مواطنون أمريكيون، كما هددوا المواطنين الأمريكيين فى النيجر ، ونتيجة للمخاوف الأمنية ، بعض المنظمات ، بينها شركات أجنبية ومنظمات غير حكومية ومنظمات إغاثة خاصة ، علقت عملياتها فى النيجر أو سحبت العاملين لديها وعائلاتهم من هناك.


ويأتى هذا البيان أيضا فى اليوم الذى تعهدت فيه الخارجية الأمريكية بدعم القوات المشتركة لدول الساحل الإفريقى الخمس بمبلغ 60 مليون دولار ، وهى النيجر ومالى وموريتانيا وتشاد وبوركينافاسو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة