وزارة الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل جنودها فى النيجر

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 02:26 م
وزارة الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن مقتل جنودها فى النيجر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمقتل أربعة من الجنود الأمريكيين فى النيجر قبل ثلاثة أسابيع، وفقا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".

وبحسب الصحيفة الأمريكية، قال أعلى مسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، إن فريق القوات الخاصة الذى حُوصر فى كمين قاتل، لم يطلب المساعدة من القوات الفرنسية القريبة منه، وذلك لمدة ساعة بعد بدء إطلاق النار قرب القرية التى كان الأمريكيون يزورونها، خلال مهمة استطلاع قبل عدة ساعات من الحادث.

واستغرق الأمر من الفرنسيين ساعة أخرى كى تحلق الطائرات المقاتلة فوق القوات الأمريكية، وفقا للجدول الزمنى الجديد الذى قدمه الجنرال جوزيف دونفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة، وتضاعف تلك المعلومات الوقت الذى كان يُعتقد أن القوات الأمريكية أمضته فى القتال بدون مساعدة إضافية مهمة، وأوضح "دونفورد"، بحسب ما نقلته "واشنطن بوست"، أن الجنود وجدوا أنفسهم فى وضع معقد، ووسط إطلاق نار صعب للغاية.

كان أربعة جنود أمريكيين قد قُتلوا، وأصبب اثنان آخران، فى المعركة التى وقعت فى الرابع من أكتوبر الجارى، بينما قُتل خمسة من قوات النيجر أيضا، وقد أثارت تلك المهمة عاصفة سياسية وتساؤلات حول مهام الجيش الأمريكى فى أفريقيا، ولماذا لم تتم استعادة أحد الجنود القتلى لمدة يومين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة