خالد صلاح

محافظ دمياط: دخول قرية أبو عظمة ضمن كردون مدينة فارسكور

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 10:21 م
محافظ دمياط: دخول قرية أبو عظمة ضمن كردون مدينة فارسكور محافظ دمياط
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اليوم الاثنين الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط عن موافقة لجنة إعداد الكردونات بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى على دخول قرية أبو عظمة ضمن كردون مدينة فارسكور تمهيدا لاعتماد المخططات الخاصة بمدينة فارسكور

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع اللواء سامى حمودة السكرتير العام و اللواء ممدوح طه السكرتير المساعد و المهندسة نصرة صلاح مدير التخطيط العمرانى و المهندسة دعاء ممدوح مدير وحدة تطوير العشوائيات.

وبحث  اليوم الاثنين الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مع النائب أبو المعاطى مصطفى أبو المعاطى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر سعد عدد من  الموضوعات شملت: مشاكل قطعة أرض صرف صحى الخاصة بكفر المنازلة ، وبعض التقسيمات للوحدات المحلية بالرياض و التوفيقية والسعدية البحرية وأبو راشد والبدراوى والبساتين والإسماعيلية لانشاء وحدات محلية بهم وتحويل قرية الوسطانى الى مدينة.

كما عقد  اليوم السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اجتماعا باللجنة التعاونية للاتحاد التعاوني الاستهلاكي ،بحضور محمود رحمة موجه عام التربية الإجتماعية ودكتورحبشي جاويش رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بمحافظة دمياط وعزيز محمد المسئول المالى للاتحاد التعاونى و جيهان سحلول المنسق الطلابى للجمعيات التعاونية المدرسية.

وأكد سويلم  على ضرورة إنشاء جمعية تعاونية بكل مدرسة وأن تتابع هذه الجمعيات بشكل دورى عن طريق تشكيل لجنة لمتابعة الجمعيات التعاونية داخل المدارس وحصر المنتجات ومراجعة رأس المال ونسبة الأرباح على أن تكون اللجنة مكونة من عضو مالى وإداري وعضو من توجيه التربية الإجتماعية وعضو قانوني

دار الاجتماع حول الأصناف التى يمكن بيعها فى الجمعيات التعاونية وهى (كافة إحتياجات الطلاب من مأكل ومشرب وملبس وغيرها) بشرط عدم بيع منتج مجهول المصدر وعدم تعرض المنتجات لأشعة الشمس والتزام البائع داخل الجمعية باستخراج شهادة صحية وعدم السماح للباعة الجائلين بالوقوف أمام المدارس حرصا علي أبنائنا الطلاب.

كما اجتمع السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط بمديري عموم الديوان ومديري  الإدارات التعليمية ،  بحضور ياسر عمر وكيل المديرية لمناقشة آخر التطورات في سير العملية التعليمية وأنضباطها على مستوى مدارس المحافظة ، وللوقوف على أهم المستجدات وبحث  العديد من شكاوى المواطنين .

وخلال الاجتماع أكد وكيل الوزارة أنه تفقد الكثير من مدارس الإدارات في زيارات مفاجأة ووجد انتظام العملية التعليمية وفرض الانضباط في أغلبها.

و طالب وكيل المديرية  الجميع أن يأكدوا على مديري المدارس  بالتسجيل والدخول على موقع بنك المعرفة المصرى للاستفادة  منه طلابا ومعلمين .

وأكد سويلم أن كل مدير إدارة مسئول مسئولية تامة عن إدارته بما فيها من مدارس وطلابا ومعلمين ، مطالبا الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد ولا هدف سوى تحقيق عملية تعليمية جيدة وغرس القيم الأخلاقية وروح الانتماء للوطن للخروج بأجيال نافعة لوطننا الغالي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة