خالد صلاح

السياح الروس يعاندون "بوتين" ويسافرون إلى مصر رغم حظر الطيران منذ 2015.. "نوفستى": الروس ينظمون رحلات مستقلة.. ولا توجد بدائل لمنتجعات شرم الشيخ والغردقة.. وحصة مصر من التذاكر تضاعفت مقارنة بالعام الماضى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 07:30 م
السياح الروس يعاندون "بوتين" ويسافرون إلى مصر رغم حظر الطيران منذ 2015.. "نوفستى": الروس ينظمون رحلات مستقلة.. ولا توجد بدائل لمنتجعات شرم الشيخ والغردقة.. وحصة مصر من التذاكر تضاعفت مقارنة بالعام الماضى السياح الروس يعاندون "بوتين" ويسافرون إلى مصر رغم حظر الطيران منذ 2015
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شعر الروس بحالة من اليأس تجاه حكومتهم بسبب المماطلة فى استئناف الرحلات الروسية لمصر مرة أخر، حيث بدأ السياح الروس فى السفر بشكل مستقل إلى مصر، وذلك بعد انتظار استئناف الرحلات الجوية المستأجرة إلى مصر، والتى لم تستأنف حتى الآن.

 

وأجرى موقع OneTwoTrip دراسة تؤكد تضاعف الطلب على الرحلات الجوية إلى مصر من قبل الروس لعطلات نوفمبر والتواريخ ذات الصلة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

 

وأشارت الدراسة إلى أن عدد الاستفسارات ارتفع بنسبة 59٪، وارتفع عدد الحجوزات الفندقية فى شرم الشيخ والغردقة بنسبة 80٪.

 

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أن السياح الروس يتوجهون إلى مصر رغم حظر الطيران بين مصر وروسيا، مشيرة إلى أن السياح يجدون سبل الوصول إلى المنتجات المصرية من تلقاء أنفسهم.

 

وأضافت الوكالة الروسية أنه وفقا لموقع Tutu.ru، فإن المسافرين الروس الذين يرغبون فى السفر إلى مصر يجدون مخرج ويشترون التذاكر ويتوجهون إلى البلاد الأخرى، لكن فى هذا الوقت من فصل الشتاء لا يجدون بدائل لمصر، حيث أن الطقس ومستوى الخدمة فى مصر مناسب لميزانية المواطنين الروس.

 

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه فى خريف عام 2016، تمت مناقشة إمكانية فتح رحلات إلى مصر، ووفقا للمعلومات فإن نسبة البحث تترواح من 8-10٪ كانت عن الجولات فقط فى مصر، وعندما لم يتم فتح الاتجاه، قرر السياح تنظيم رحلات من تلقاء أنفسهم، دون مشاركة من منظمى الرحلات السياحية.

 

وأوضحت أن السياح الذين يرغبون فى السفر إلى موسكو يطيرون إلى اسطنبول، براغ، ومن يرغب فى السفر إلى شرم الشيخ، قد يسافر عبر فيرونا، إيطاليا، والمتجهين إلى القاهرة قد يجدون رحلات مناسبة من عمان واسطنبول وروما والبحرين وفرانكفورت وباريس وزيوريخ ومدن أخرى.

 

ونوهت أنه بشكل عام، ارتفعت نسبة التذاكر الصادرة لمصر، ويتضح ذلك من البيانات حتى شهر أكتوبر عام 2017، حيث أن حصة مصر من التذاكر قد تضاعفت مقارنة بالعام الماضى.

 

وأضافت الوكالة الروسية أن متوسط ​​سعر رحلة العودة من موسكو إلى الغردقة تبلغ 29.4 ألف روبل، ومن موسكو إلى شرم الشيخ حوالي 26 ألف روبل، ومن سانت بطرسبروج إلى الغردقة، يمكنك أن تطير بحوالى 39.3 ألف روبل، وإلى القاهرة مقابل 25.3 ألف روبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

المقابل بالدولار او المصرى لامكانية المقارنة

من فضلك يتم وضع المقابل بالدولار اوالجنيه المصرى لامكانية المقارنة

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر كمال

طبعا

ليهم اكل عيش حلو اوى هنا في مصر بس احنا ملناش بصله عندهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

سان بطرسبورج

هل ممكن معرفة تكلفة الرحلة السياحية الى سان بطرسبورج شامل الفيزة والاقامة لمدة اسبوعين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة