نائب يطالب الحكومة بالكشف عن إجراءات عودة السياحة الروسية إلى مصر

الأحد، 22 يناير 2017 11:04 ص
نائب يطالب الحكومة بالكشف عن إجراءات عودة السياحة الروسية إلى مصر النائب محمد فؤاد
كتب ـ هشام عبد الجليل وعبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب،بسؤال للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لتوجيهه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير الطيران المدني؛ بشأن إجراءات عودة السياحة الروسية إلى مصر.

 

وتساءل "فؤاد" فى بيان صحفى له اليوم الأحد، عن الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الطيران المدنى فى سبيل عودة السياحة الروسية مجدداً إلى مصر، وما هى تطورات الأوضاع فيما يخص عودتها مرة أخرى وتحديداً الإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارات لتأمين قدومها".

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن سؤاله، من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء عزوف السياحة الروسية عن القدوم إلى مصر فى السنوات الأخيرة، الأمر الذى أثر بشكل كبير على حركة السياحة فى مصر بشكل عام، حيث أن السياحة الروسية تعد مصدراً هاماً وأساسياً لدعم موارد مصر من العملات الصعبة، ومحركاُ لتنشيط عدة قطاعات حيوية أخرى بالدولة مثل قطاع الإقتصاد، خاصة وأن السياحة الروسية تمثل 50% من إجمالى السياحة الوافدة إلى مصر وتتمركز تحديداً فى محافظات البحر الأحمر وشرم الشيخ.

 

وقال فؤاد إنه قد تقدم من قبل بطلب إحاطة خاص بتحصيل الضرائب العقارية، وأعلن حينها "على الرغم من إرسال ملاك الوحدات الخاضعة للضريبة العقارية الإخطارات الخاصة بهم إلى الجهات المعنية لم يتم حتى الآن مخاطبة أو إرسال تقدير بالضريبة المطلوبة للعديد من الخاضعين لها كما لم يتم أيضا تحديد مأمورية الضرائب التابعة مما نتج عن ذلك حالة من الارتباك لدى الخاضعين لهذه الضريبة، وكذلك مشكلة محتملة فى التحصيل.

 

واستكمل فؤاد عرض مواعيد الجلسات التى حددتها اللجان النوعية لمناقشة الأدوات الرقابية التى تقدم بها والخاصة بعدد من القضايا، وأعلن أنه بصدد اجتماع آخر يوم الثلاثاء 24 يناير حيث حددت لجنة القوى العاملة برئاسة النائب جبالى المراغى، موعداً لمناقشة طلبى إحاطة قد تقدم بهم فؤاد، الأول بشأن مشكلة صرف بدل طبيعة العمل للعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والثانى بشأن عدم الفصل في المطالب الخاصة بالعاملين بشركة تليمصر من الجهات المعنية.

 

وفى هذا السياق أوضح فؤاد، أن طلب الإحاطة الخاص بعمال تليمصر، كان بعدما تقدم العاملون بالشركة بعدد من الشكاوى إلى مجلس الإدارة بخصوص توفير وتنفيذ بعض المطالب المشروعة بصفتهم عاملين بالشركة، التى من بينها المطالبة بتوفير تأمين صحى أو خدمات طبية للعاملين بالشركة، المطالبة بصرف العلاوات الاجتماعية المستحقة التى لم يتم صرفها بعد.

 

وأكد فؤاد عبر بيانه أن كل ما يقوم به من جهد إنما هو لخدمة المواطن وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، والقيام بالجانب الخدمى إلى الجانب الرقابى، وأكد على استمراره العمل بكل ما بوسعه حتى يشعر المواطن أنه خير ممثل له فى المجلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة