أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: مكسب سامسونج من هاتف أيفون X أكبر من أرباح مكونات جلاكسى S8

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 08:00 ص
تقرير: مكسب سامسونج من هاتف أيفون X أكبر من أرباح مكونات جلاكسى S8 أيفون X
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن شركة سامسونج تبيع شاشات OLED الخاصة بهواتف أيفون X الجديدة لشركة أبل، مقابل 70 دولارا للشاشة الواحدة، لكنها فى نفس الوقت توفر أيضا العديد من المكونات الأخرى لشركة أبل، حيث قام موقع وول ستريت جورنال بتحليل الأجزاء التى تربط الإيرادات الإجمالية لشركة سامسونج مع كل هاتف أيفون X سيجرى بيعه، لتكتشف أن سامسونج تحقق أرباحا تصل إلى حوالى 110 دولارات.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن شركة Counterpoint Technology Market Research التى قامت بإعداد هذه الدراسة تتوقع أن شركة أبل ستبيع حوالى 130 مليون نسخة من هاتف أيفون X بحلول صيف 2019، وهو ما من شأنه أن يجلب الكثير من المليارات فى خزائن سامسونج فى النهاية.

وللمقارنة بشكل أفضل، فمن المنتظر أن تبيع سامسونج حوالى 50 مليون هاتف من جلاكسى S8، وذلك فى إطار زمنى يبلغ 20 شهرا منذ إطلاقه، والذى ستبلغ إيراداتها حوالى 202 دولار لعائدات المكونات الخاصة بها، وإجمالا فإن مبيعات S8 ستجلب حوالى 4 مليارات أقل من الإيرادات الخاصة بأجزاء هاتف أيفون X من أبل.

يذكر أنه خلال العام الماضى، شكلت شركة أبل حوالى 35٪ من عائدات سامسونج، مما جعل موظفى الشركة الكورية الجنوبية يطلقون عليها أنهم أفضل عميل لديهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هيمو

سلام

الموضوع غير منطقي لأن سامسونج تبيع الشاشة في ايفون x فقط واللي لن يصل لعدد 130 مليون او حتى نصه بسبب سعره الغالي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة