أكرم القصاص - علا الشافعي

جارديان: الأطفال أقل من 13 عاما ممنوعون من استخدام هاتف آيفون X

الخميس، 28 سبتمبر 2017 08:00 م
جارديان: الأطفال أقل من 13 عاما ممنوعون من استخدام هاتف آيفون X ايفون X
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت أبل معلومات جديدة عن ميزة Face ID  بهاتف آيفون X  الجديد، لرصد مختلف تدابير الخصوصية والأمن التى بنيت فى نظام التعرف على الوجه بالهاتف الجديد، بما فى ذلك تفاصيل عن كيفية عمل النظام  داخل ايفون X، وكيف سيصمد تحت الضغط، خاصة بعد ظهور الكثير من المخاوف المتعلقة بأمن الهاتف، والتى قد تؤثر على مبيعات ايفون X.

وأوضحت أبل داخل الدليل الأمنى الذى نشر اليوم الأربعاء، بأن الأطفال دون سن 13 يجب عليهم عدم استخدام ميزة Face ID بهاتف ايفون X، فقد يفشل النظام فى التعرف عليهم بدقة مقارنة بالكبار، وقالت الشركة إن هذا الأمر يرجع إلى أن ملامح وجه الأطفال فى هذا السن تكون غير مكتملة بشكل واضح.

وأوضحت الشركة أن تكنولوجيا التعرف على الوجه بهاتف آيفون X يمكن أن تتكيف مع التغييرات الصغيرة التى تتعرض لها وجوه الناس مع مرور الوقت، ولكن التغييرات الأكبر التى تمر بها وجوه الأطفال هى أكثر احتمالا لخداع Face ID داخل هاتف آيفون X، وزيادة احتمال وصوله إلى نتائج خاطئة.

وقالت أبل بصفحة الدعم التى نشرتها: "الاحتمال الإحصائى يختلف لدى التوائم والأشقاء الذين يشبهون بعضهم، وبين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13، لأن ملامح الوجه المميزة قد لا تكون تطورت واكتملت بشكل كامل، وإذا كنت تشعر بالقلق إزاء هذا، فإننا نوصى باستخدام رمز المرور لفتح هاتف ايفون X".

وتعتمد ميزة التعرف على الوجه Face ID على نوع جديد من أنظمة الكاميرات المدمجة بهاتف آيفون X، لتحديد المستخدمين، إذ يقوم نظام الكاميرا بمسح 3D لوجوههم .

وتعد أبل جادة بشأن عدم السماح لصغار السن باستخدام ميزة Face ID، إذ تمنع مطورى التطبيقات من السماح للمستهلكين الأصغر سنا باستخدام Face IS لتسجيل الدخول إلى تطبيقاتهم.    

أما بالنسبة للمستخدمين العاديين، قالت الشركة إن احتمالية فتح شخص غريب لهاتف آيفون X الخاص بشخص آخر باستخدام ميزة التعرف على الوجه، تصل إلى واحد فى  1,000,000.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة