بالصور.. محافظ البحيرة تقرر رصف الطرق المؤدية للأديرة وتشجيرها بعد نشر "اليوم السابع" مسار العائلة المقدسة.. نادية عبده: بناء 3 فنادق بوادى النطرون إلى جانب المطاعم ﻻستضافة الوفود الأجنبية

الخميس، 26 أكتوبر 2017 10:00 م
بالصور.. محافظ البحيرة تقرر رصف الطرق المؤدية للأديرة وتشجيرها بعد نشر "اليوم السابع" مسار العائلة المقدسة.. نادية عبده: بناء 3 فنادق بوادى النطرون إلى جانب المطاعم ﻻستضافة الوفود الأجنبية جانب من زيارة محافظ البحيرة للاديرة القبطية
البحيرة – جمال أبو الفضل – ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها للمشاركة فى برنامج رحلة العائلة المقدسة الذى أطلقته وزارة السياحة مؤخرا والمتضمن زيارة عدة مواقع دينية بالقاهرة والدلتا والصعيد منها الأديرة القبطية بوادى النطرون.

1-محافظ-البحيرة-تتفقد-الاديرة-القبطية

وزارت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أديرة البراموس والسريان والأنبا مقار والأنبا بيشوى الذى يضم مقبرة البابا شنودة البطريرك السابق للكنيسة القبطية، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الوفود السياحية والرحلات الدولية خلال زيارتهم ضمن برنامج رحلة العائلة المقدسة.

2-محافظ-البحيرة-تناقش-رؤساء-الاديرة-القبطية

كما عقدت اجتماعا تنسيقيا مع القيادات التنفيذية والرقابية بمركز وادى النطرون بمشاركة اللواء علاء يوسف مدير فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة والدكتور عادل الجندى مسئول العلاقات الدولية لوزارة السياحة واللواء مجدى عنانى السكرتير العام، إضافة إلى مسئولى الطرق والصحة والتموين والرصف الإنتاجى والمرور والحماية المدنية، وذلك لمناقشة الاستعدادات اللازمة لتنفيذ هذا البرنامج السياحى الطموح.

3-جانب-من-زيارة-محافظ-البحيرة-للاديرة-القبطية

وخلال الاجتماع تم مناقشة رفع مستوى المرافق والخدمات بمنطقة وادى النطرون بأكملها وتنفيذ أعمال التجميل والتشجير للميادين والشوارع الرئيسية ورفع كفاءة محطات الكهرباء ومياه الشرب وإقامة مناطق خدمات تضم أماكن ترفيهية وخدمات طبية وكافيهات ومطاعم عالمية ومناطق فندقية عالية المستوى.

3-محافظ-البحيرة-مع-رؤساء-الاديرة-بوادى-النطرون

كما تم الاتفاق على تصميم لافتات دعائية لرحلة العائلة المقدسة على الطرق الرئيسية خاصة طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

من جانبه أكد المهندس عادل الجندى مسئول العلاقات الدولية بالمكتب الفنى بوزارة السياحة على أهمية رحلة العائلة المقدسة لإنعاش السياحة، معتبرا أن السيد المسيح هو أعظم سائح لأرض مصر.

 

5-تكثيف-اعمال-النظافة-والتشجير-بمدخل-الاديرة

وأضاف أن هذه الرحلة المقدسة مرت بعدة نقاط من رفح شمال شرق البلاد ثم مرورا بشمال سيناء وصولاً إلى الفارما ثم إلى الدلتا تل بسطة بالشرقية ثم سخا بكفر الشيخ وهناك يوجد موضع لقدم السيد المسيح مطبوعة ثم مسطرد مروراً بالمطرية ثم الزيتون مصر القديمة ثم المعادى ثم الثلاث أديرة بوادى النطرون "دير السريان - الأنبا بيشوى – البرموس" وكذا دير جبل الطير بالمنيا والمحرق ودرونكا بأسيوط أشهر النقاط الموجود بها أثر السيد المسيح.

 

6-تكثيف-اعمال-الترميم-باديرة-وادى-النطرون

ولفت أنه بعد أن أمر الله عزوجل السيدة مريم العذراء بالهروب بولدها السيد المسيح عيسى بن مريم خشية من بطش الملك هيردوس بهما اتجها إلى مصر، ومن هنا بدأت رحلة العائلة المقدسة.

وأوضح مسئول العلاقات الدولية بالمكتب الفنى بوزارة السياحة أنه سيتم إطلاق الرحلات السياحية فى 5 نقاط فقط لقربهما من المراكز الإدارية للبلاد، مشيرا إلى أن الـ3 مناطق الأخرى والتى تضم جبل الطير بالمنيا ودرنكه والمحرق بأسيوط سوف يتم إطلاق الرحلات بها فور الانتهاء من التجربة السياحية الأولى.

فيما أكد الأنبا ميتاؤس رئيس دير السريان بوادى النطرون على جاهزية الدير على إنجاح مشروع رحلة العائلة المقدسة.

7-ابراج-اديرة-وادى-النطرون-الاثرية

وأضاف أنه تم إعداد المتخصصين من آباء الدير القادرين على إنجاح هذه الرحلة المقدسة وذلك لشرح المعلومات الموثقة عن رحلة العائلة المقدسة.

فيما أكد الأنبا صرابامون مسؤل العلاقات العامة بدير الأنبا بيشوى على أهمية إحياء مسار العائلة المقدسة لإنعاش السياحة الدينية والتأكيد على أهمية تلك المزارات القبطية باعتبارها من المورثات القومية للبلاد.

وأضاف أن هناك استعدادات مكثفة بجميع الأديرة بوادى النطرون لاستقبال الأفواج السياحية من جميع أنحاء العالم والتى من المتوقع أن تزيد عن 200 ألف سائح.

 

IMG-20171018-WA0003

وطالب صرابامون الأجهزة التنفيذية بالإسراع فى تنفيذ وترميم الأديرة التى أضيرت جراء أحداث السيول التى شهدتها المنطقة العام قبل الماضى وكذلك رفع مستوى الخدمات والمرافق المؤدية إلى الأديرة القبطية.

 

IMG-20171018-WA0021

كما طالب صرابامون منظمو الرحلة المقدسة من وزارة السياحة بمراعاة طبيعة الرهبنة داخل الأديرة والتى تتطلب جو من الهدوء والسكينة والروحانية.

من جانبه أكد الدكتور بشارة عبد الملك عضو المجلس الملى لمطرانية البحيرة أن إحياء تلك الرحلة المقدسة هو إنجاز تاريخى يضاف للدولة المصرية.مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توطيد العلاقة مع بابا الفاتيكان التى أثمرت عن هذه البرنامج السياحى الدينى والذى بمثابة رحلة حج للأماكن المقدسة ويجعل من مصر مقصداً لكافة المسيحيين فى العالم.

 

IMG-20171018-WA0028

وطالب عضو المجلس الملى من الكنيسة القبطية بالمساهمة مع جهود الدولة فى إنجاح هذه الحدث التاريخى والترويج لهذه الرحلة المقدسة بين أقباط المهجر من أجل تعميق مفهوم الانتماء للبلاد.

 

IMG-20171018-WA0033

من جهتها وجهت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بتشكيل لجنة من مسئولى الأديرة والوحدة المحلية ومسئولى المرافق بسرعة عمل المقايسة اللازمة لتوصيل خط مياه شرب بطول 7 كيلومترات من مدخل المدينة حتى مقر دير البراموس مع عمل خزانات سعة 2000 متر مكعب بكل دير.

كما وجهت برصف الطرق المؤدية للأديرة وتشجيرها وتكثيف الإنارة بها وتجهيز غرف متحركة "موتيلات " لمبيت واستضافة الوفود الأجنبية على طريق مسار العائلة المقدسة وكذا حافلات مخصصة لنقل السائحين من مدخل المدينة إلى الأديرة مع تكثيف اللافتات الإرشادية المضاءة على جانبى الطريق وعمل مظلات وبرجولات ودورات مياه فى الساحات وأماكن الانتظار بنطاق الأديرة، كما وجهت مسئولى الكهرباء بتوفير موزع كهربائى جديد لتغذية الأديرة.

وأكدت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة، أنه جارى طرح عدد من المشروعات الاستثمارية فى مجال الخدمات السياحية لإنشاء 3 فنادق إلى جانب المطاعم والكافتيريات والأماكن الترفيهية والمتنزهات لخدمة مشروع مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون وكذا رفع كفاءة المزارات السياحية الأخرى بالمنطقة.

ومن جانبه أكد اللواء علاء عطاوية رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة على أهمية هذا البرنامج السياحى الدينى الذى يتم تنفيذه لأول مرة على أرض مصر. مضيفاً أنه جارى اتخاذ كافة الإجراءات الفورية لدفع الاستثمارات السياحية وتحقيق مزيد من الجذب السياحى والفرص الاستثمارية الواعدة القائمة على مشروع مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.

وأوضح عطاوية، أنه قام بزيارات ميدانية لمناطق الأديرة بوادى النطرون بمرافقة محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال الوفود السياحية المتوقع تدفقها من مختلف أنحاء العالم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة