رئيس وزراء لبنان يستنكر تصريحات روحانى عن هيمنة إيران على منطقة الشرق

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 06:35 ص
رئيس وزراء لبنان يستنكر تصريحات روحانى عن هيمنة إيران على منطقة الشرق رئيس وزراء لبنان سعد الحريرى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قوبلت تصريحات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، والتى زعم خلالها أن إيران تسيطر على مصير دول المنطقة وشمال إفريقيا والخليج، باستنكار شديد من قبل رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، بحسب العربية نت.

وكان روحانى قال فى كلمة متلفزة يوم الاثنين، إنه "لا يمكن فى العراق وسوريا ولبنان وشمال إفريقيا والخليج القيام بأى خطوة مصيرية دون إيران"، حسب تعبيره.

وردا على تصريحات الرئيس الإيراني، قال رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، فى تغريدة على حسابه فى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن "قول روحانى ألا قرار يتخذ فى لبنان دون إيران قول مرفوض ومردود لأصحابه".

وأضاف الحريرى أن "لبنان دولة عربية مستقلة لن تقبل بأية وصاية وترفض التطاول على كرامتها".

وكان روحانى قد هاجم فى كلمته أيضا، أميركا لفتحها ملف التوسع الإيرانى فى المنطقة ودعمها للإرهاب وبرنامجها للصواريخ المثير للجدل، وقال إن "ملف تواجد إيران فى المنطقة وقدراتها الدفاعية هو كالهروب إلى الأمام"، على حد وصفه.

وكان الرئيس الإيرانى روحانى قد اتخذ موقفا مغايرا تماما لشعاراته حول مشروع التوسع الإيرانى منذ أن أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب فى 13 أكتوبر الجاري، عن استراتيجية واشنطن الجديدة حيال طهران وما أعقبها من عقوبات على كافة تشكيلات الحرس الثورى لأول مرة كمنظمة إرهابية من قبل الخزانة الأميركية.

وعبر روحانى فى كلمة له عن دعمه المطلق لقوات الحرس الثورى وتدخلها العسكرى فى دول المنطقة، بعد ما كان ينتقدها فى السابق، وقال فى كلمة له إن "الحرس الثورى ليس فقط محبوبا لدى الشعب الإيرانى وإنما يحتل قلوب الشعب العراقى والأكراد ولبنان وسوريا"، حسب زعمه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة