أكرم القصاص

نصائح تيتا مش كلها خرافات.. 5 حيل قديمة ولسه شغالة لدلوقتى

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 07:00 ص
نصائح تيتا مش كلها خرافات.. 5 حيل قديمة ولسه شغالة لدلوقتى حيل وخدع
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من الخدع أو الوصفات التى كان ينقلها لنا أجدادنا ولا نعمل بها، ظنا منا أنها خرافات، كنصائح إزالة البقع وإزالة قعر الحلة بواسطة الملح، ولكن هذه الخرافات مع الوقت أثبتت أنها الحلول الأفضل فى العديد من المشكلات وفقاً لموقع Bright Side الأجنبى، الذى يستعرض بعض الحيل التى تساعدنا على التخلص من المشاكل التى نقابلها يومياً بالطرق القديمة. 

 

1. لإزالة البقع الدهنية من الملابس

إزالة البقع الدهنية من الملابس
إزالة البقع الدهنية من الملابس

عندما تقع بعض قطرات الزيت أو السمن على ملابسنا أثناء الطهى أو أثناء الأكل، فتلك البقع لا تزول بسهولة بمساحيق الملابس العادية، لذا كانت تقول جدتنا أن نضع بعض ذرات الملح على البقعة ونتركها قليلاً ثم نحكها بواسطة أصابعنا ونغسلها، ولاحظى النتيجة.

 

2. حرق قعر الحلة

الملح والحلة المحترقة
الملح والحلة المحترقة

عندما تتركين الحلة على النار لفترات طويلة أو تكون النار عالية، فيحترق أسفلها، فتتجهى سريعا إلى الحل الأشهر وهو تركها فى الصابون السائل لعدة ساعات، وهذا لا يفيد، لذلك جربى وضعى الملح مع الماء وقومى بغلى الماء، وسوف تصبح ألمع من الجديدة.

 

3. لتقطيع العيش دون تفتيته

قطع العيش
قطع العيش

إذا كانت السكين غير حادة، فعند قطع العيش تتساقط بعض الفتافيت المزعجة على الطاولة، ولكى تتجنبى ذلك، ضعى السكين فى الماء المغلى ثم عودى لقطع العيش بسلاسة.

 

4. إزالة الدمل من الجلد

البطاطس والالتهاب
البطاطس والالتهاب

عندما يظهر بعض الدمامل أو الحبوب المؤلمة على بشرتنا، فهى تكون مزعجة لنا بشكل كبير، لذلك انتشرت منذ القدم اعتقاد وضع قطعة من البطاطس غير ناضجة على هذا الدمل، وضعى عليه اللاصق الطبى، فالبطاطس تعمل على امتصاص الالتهاب وإخفاء أثر الحبوب.

 

5. لتعليم ابنك الإمساك بالقلم

الطريقة الصحيحة لمسك القلم
الطريقة الصحيحة لمسك القلم

فى السنوات الأولى للأطفال يصعب على الأم إقناع ابنها أن يمسك القلم بالطريقة الصحيحة، لذا كانت تنصحها والدتها أن تضع له رابطة الشعر "الاستيك" بطريقة معينة على يده وتربط فيها القلم كى تثبت طريقة كتابته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة