بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه.. مديرية الإسكان: مراجعة توصيل شبكات الصرف الصحى السبب.. والأهالى يشكون نقص الخدمات والمرافق: شققنا أصبحت فريسة فى أيدى اللصوص

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 07:00 ص
بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه.. مديرية الإسكان: مراجعة توصيل شبكات الصرف الصحى السبب.. والأهالى يشكون نقص الخدمات والمرافق: شققنا أصبحت فريسة فى أيدى اللصوص مشروع إسكان الشباب بالجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة لتوفير النفقات، نجد مشروع إسكان الشباب بالجيزة، مثالاً لإهدار المال العام، فبعد الانتهاء من المشروع وتسليم الوحدات السكنية نجد "حفر وتكسير" فى الطرق لاستكمال أعمال توصيل المرافق من "مياه وصرف صحى".

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (4)

سرقة الوحدات السكنية

البداية عندما تفاجأ ملاك الوحدات السكنية بالمرحلة الثالثة بمشروع إسكان الشباب بالجيزة مشروع "أبناء الجيزة"، بطريق الواحات بالقرب من مدينة 6 أكتوبر، بأعمال حفر وتكسير بالطرق الرئيسية بالمشروع وتخليع بلاط الأرصفة لتوصيل خطوط الصرف ومياه الشرب بالمشروع والتى تأخرت أكثر من عام.

 

ويعد مشروع "أبناء الجيزة" من المشاريع التى تأخر تسليمها لسنوات بسبب أحداث ثورة 25 يناير كما تعرض للنهب أيضا، وبعد طول انتظار تسلم المستحقين الوحدات "نص تشطيب" دون مرافق فلم يستطيعون فرشها بسبب نقص الخدمات ما أدى إلى سرقة أبواب العمارات السكنية ومحتويات الوحدات وأسلاك الكهرباء المغذية لها، من اللصوص فى ظل نقص التواجد الأمنى بالمنطقة لقلة السكان بها والخدمات أيضا.

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (3)

اصحاب الوحدات يشكون نقص الخدمات

وقال عصام العطار، أحد سكان المرحلة الثالثة لمشروع "أبناء الجيزة" بطريق الواحات، أنهم يعانوا أشد المعاناة للحصول على المياه، وبسبب عدم وجود مياه وخدمات بالمشروع لم يسكن أحد لعدم قدرتهم على "تشطيب الوحدات السكنية، وقلة الأمن بالمنطقة"، بالإضافة إلى تعرض الوحدات بالكامل للسرقة.

 

وأضاف العطار لـ"اليوم السابع" أن المحافظة لم تنهى حتى الآن شبكة المياه والصرف الصحى بالمشروع، والصادم لهم أنه يتم الآن حفر وتكسير بالمشروع، وسرقة لأعمدة الإنارة، فبعد أن تم تبليط الأرصفة بالإنترلوك تم تخليعها والحفر مرة أخرى على المواسير.

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (2)

أسباب الحفر والتكسير

من جانبها، قالت المهندسة هويدا خالد عباس، مدير مديرية الإسكان بالجيزة، أن سبب وجود تكسير فى الأرصفة والشوارع بالمشروع، هو سحب أعمال تركيب شبكة الصرف الصحى والمياه من المقاول المسئول عنها، وذلك لتأخره أكثر من سنة عن ميعاد التسليم، مما يعنى الحفر لمراجعة ما تم توصيله من الشبكات، وتحديد النواقص ليكى يكمل عليها مقاول آخر.

 

وأضافت مدير مديرية الإسكان بالجيزة لـ"اليوم السابع" أن المحافظة تأخرت فى إنهاء المرافق بسبب تأخر المقاول، ولتعمل الآن على تكليف مقاول آخر باستكمال أعمال الصرف الصحى والمياه للمشروع، مشيرة إلى أن ما يتم عمله الآن بشوارع المشروع هو عملية جرد وكشف لما تم عمله من المقاول السابق وفقا للقانون للتأكد مما تم إنجازه قبل عمل مقايسة لطرحها لمقاول آخر.

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (1)

انتهاء أعمال الجرد والترسية خلال 3 أشهر

وأكدت أن تكلفة الكشف عن ما تم من أعمال فى شبكة المياه والصرف الصحى يتحملها المقاول السابق لعدم التزامه بموعد التسليم، ولكن المحافظة تتحمل تلك التكاليف بشكل مؤقت ويتم استردادها من المقاول بالقانون، مشيرة أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال الجرد وإعادة الترسية خلال ثلاث شهور.

 

وأكدت مدير إسكان الجيزة، أن وصلات المياه والصرف الصحى التى تتم على حدود المشروع والمكلف بها مقاول آخر تتم على قدما وساق وسيتم الانتهاء منها قريبًا.

 

وحول سقوط أعمدة إنارة بشوارع المشروع، قالت أن المديرية سلمت أعمدة الإنارة بعد تركيبها لإدارة التخطيط بمدينة 6 أكتوبر على أن تتولى صيانتها وحمايتها.

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (5)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (6)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (7)
 
بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (8)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (9)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (10)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (11)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (12)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (13)

 

بالصور.. حفر وتكسير بطرق مشروع إسكان الشباب بالجيزة بعد تسليمه (14)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

دولة الاهمال

بجد حرام لما تنعدم الرقابة علي المقاولين بسبب الرشاوي لازم نوصل لهذا الوضع

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad Farouk

مساكن الشباب الرماية

علي فكرة نفس السيناريو في مساكن الشباب بالرماية, والله حرام هذه التصرفات في المحافظ والنواب بتوع المنطقة ارجو الأهتمام شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

ابنى بيتك

عاوزين تشوفو الاهمال بجد فى نفس المنطقة عدى الطريق فقط وادخل ابنى بيتك المنطقة السادسة وتلاقى الاهمال واهدار المال كما ينبغى والصرف الصحى الذى دخل المنازل والارض التى هبطت واعمدة الانارة على الارض ..... الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدمفتاح

حرام عليكم مشروع ذي دة كان اتسلم من 2011 كامل الخدمات ؤالمرافق بسب الاهمال نم السرقة والفؤضة

حرام عليكم مشروع ذي دة كان اتسلم من 2011 كامل الخدمات ؤالمرافق بسب الاهمال نم السرقة والفؤضة

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

الم يحن الوقت لمحاسبة كل من اهدر مال حكومة وشعب

اهدى هذا الموضوع الى كل "الكلاب" اللى مش عاجبهم "حكم العسكر" ، لو دة مشروع تحت تنفيذ (او حتى إشراف) الادارة الهندسية بالقوات المسلحة كان زمان اصحابه عايشين احلى عيشة وكل شئ تمام ، لكن طول مااموال البلد والشعب متهانة تحت يد موظفين ساقطين ومرتشين وغير مهتمين اساسا بمصالح الناس مش حنلاقى نتيجة غير اللى فى الصور دة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

دى مدينه اشباح....وديتوا السعب فين..!!؟؟ 😁😁

😁😁😁

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي علي

اغيثونا

تقدمنا لهذا المشروع من 2009 والي الان لم ينتهي المشروع مع العلم أنه تم اخذ فروق اسعار دون وجه حق من المحافظه وتم التسليم دون التشطيب وبدون مرافق وقام اللصوص بسرقة أسلاك الكهرباء والأبواب و الشبابيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة