مأساة أسرة تعانى الفقر والمرض بسوهاج.. والأب يطلب علاج ابنته

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 01:00 ص
مأساة أسرة تعانى الفقر والمرض بسوهاج.. والأب يطلب علاج ابنته محمد الضبع
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى منزل مسقوف بالبوص ومبنى من الطوب البلوك بداخله بعض الأوانى القديمة ومراتب للنوم على الأرض، تسكن أسرة فقيرة مكونة من 11 فردا بقرية الصوامعة بمحافظة سوهاج ، فهم يعيشون فى مأساة حقيقية بسبب معاناتهم المستمرة بعد أن ضربتهم  موجات الحياة المتلاطمة وجعلتهم فى مهب الريح ..

الأب والذى يبلغ من العمر 46 عاما مريض بحصوة على الكلى ويعمل عامل باليومية لكى يسد أفواه 9 من الأبناء لا يجدون قوت يومهم، بالإضافة الى طفليه "التوأم" والذين يبلغان من العمر شهرين لوا يستطيعون شراء لبن الأطفال  لهما ، أما الأم فهى ترعى أبناءها بقدر استطاعتها .

مأساة الأسرة الحقيقية  لا تكمن  فقط فى عدم استطاعة الأب الإنفاق على أسرته بل امتدت الى عدم وجود الطعام والنوم على الأرض على مراتب قديمة ، بالإضافة الى مرض " عزة " ابنتهم 14 عاما وإصابتها بمياه بيضاء على عينيها وتحتاج الى إجراء عملية جراحية.

التقى"اليوم السابع" بالأسرة فى منزلهم بقرية الصوامعة وقال الأب محمد الضبع  فى البداية أنه يعمل عامل أرزقى ولديه 9 أبناء منهم توأم رضيع عمره شهرين فقط ، ويعيش وأسرته حياه صعبة لا يملك شيئا حتى وصل الأمر به الى عدم قدرته على شراء لبن الأطفال، لنجليه التوأم  ويضطر الى الاقتراض لسد احتياجات الأسرة  فهو يعمل أيام قليلة نظرا لقلة العمل بالإضافة الى مرضه بحصوة على الكلى مما تسبب له ألما شديدا ولا يتناول علاج.

ويضيف محمد  والحزن يرتسم على وجهه أنهم لا يجدون الطعام أحيانا وينامون على الأرض على مراتب قديمة فى منزل مبنى من البلوك  ولديه أبناء فى مراحل التعليم المختلفة لا يستطيع الانفاق عليهم مما اضطره الى عدم استكمال تعليمهم وجلوسهم فى المنزل .

ويواصل محمد حديثه قائلا ان لديه ابنته الطالبه عزة تعانى من مياه بيضاء على عينيها وتحتاج الى العلاج والجراحة ولكنها تذهب الى مدرستها وهى تعانى الألم، ولا نستطيع علاجها فنحن نعيش تحت خط الفقر لا يوجد لدينا أى شىء ولا يساعدنا أحد رغم ظروفنا القهرية بالاضافة الى أنه لا يتقاضى معاش تكافل وكرامة .

ويطالب محمد المسئولين بمديرية الصحة علاجه وابنته عزة على نفقة الدولة وتوفير لبن الأطفال لنجليه التوأم  وصرف له على نفقة الدولة ، بالإضافة الى مساعدته ماديا وصرف معاش تكافل وكرامة له لكى يعيش وأسرته مثل البنى ادمين .

 

للتواصل ت رقم 01282147003

 

 محمد الضبع
محمد الضبع

 

 محمد يطالب بمعاش تضامن اجتماعي وتوفير لبن الأطفال لطفليه
محمد يطالب بمعاش تضامن اجتماعي وتوفير لبن الأطفال لطفليه

 

 الأبناء يحملان شقيقيهما التوأم
الأبناء يحملان شقيقيهما التوأم

 

 المنزل مسقوف بالبوص
المنزل مسقوف بالبوص

 

الأسرة تنام على الأرض
الأسرة تنام على الأرض

 

 المنزل مبنى من الطوب البلوك
المنزل مبنى من الطوب البلوك

 

 المنزل مكون من غرفة واحدة ولا يوجد به سراير
المنزل مكون من غرفة واحدة ولا يوجد به سراير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة