التعليم تبدأ إجراءات عودة المعلمين وطلاب المدارس اليابانية إلى الأماكن المحولين منها.. رئيس القطاع: إعادة ملف التلميذ وتسكينه بمكانه الأول حتى لا يضار.. ويكشف: تشكيل لجان لتحديد احتياجات المدارس اليابانية

الأحد، 22 أكتوبر 2017 09:00 ص
التعليم تبدأ إجراءات عودة المعلمين وطلاب المدارس اليابانية إلى الأماكن المحولين منها.. رئيس القطاع: إعادة ملف التلميذ وتسكينه بمكانه الأول حتى لا يضار.. ويكشف: تشكيل لجان لتحديد احتياجات المدارس اليابانية الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظات القاهرة والسويس والمنوفية والإسكندرية وأسيوط وبنى سويف والمنيا إجراءات عودة طلاب المدارس المصرية اليابانية بعد قرار غلق المدارس وتعطل الدراسة لعدم جاهزيتها بالشكل الكامل.

 

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الطلاب الذين يعودون إلى مدارسهم قادمين من المدارس اليابانية بعد قرار تأجيل الدراسة بها سوف يتم قبولهم حتى لو فوق الكثافة المسموح بها.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى،  إنه تم مخاطبة المديريات التعليمية بالتنبيه على أولياء الأمور بعدم شراء الزى المدرسى، موضحا فى بالنسبة للتلاميذ المحولين للمدرسة اليابانية من مدارس أخرى، فى حالة سحب ولى الأمر لملف التلميذ يجب  تدخل وكيل الوزارة شخصيا لإعادة ملف التلميذ إلى مدرسته الأصلية وتسكينه بها مرة أخرى حتى لا يضار التلميذ.

 

وشدد رئيس قطاع التعليم العام على أنه تم مخاطبة مديريات محافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والسويس وبنى سويف والمنيا وأسيوط، وهى المديريات التى افتتح فيها مدارس يابانية واستقبلت الطلاب بالفعل من أجل تسهيل إجراءات العودة.

 

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بعودة الطلاب وقبول الذين تقدموا لمرحلة رياض الأطفال kg1، موضحا أن عددهم 288 طفلا على مستوى الـ8 مدارس التى تم فتح باب التقدم عليها الفترة الماضية.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن باقى الـ1800 طالب ضمن فئة الطلاب المحولين، ومن ثم فعودتهم إلى نفس المدرسة التى خرجوا منها قبل التحاقهم بالمدرسة اليابانية لا يوجد فيه أزمة لأن الطالب سيعود إلى مكانه الذى خرج منه بنفس المدرسة.

 

وكشف رئيس قطاع التعليم العام أن طلاب رياض الأطفال الذين سيتم تسكينهم على المدارس الرسمية سيتم معاملتهم بنفس الشروط المطبقة فى المدارس سواء فى المصروفات الدراسية أو الزى أو مصروفات الكتب.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن المعلمين سيعودون إلى مدارسهم القادمين منها بعد  إنهاء ندبهم.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس القطاع أن الوزارة سوف تشكل لجان خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد احتياجات المدارس اليابانية على مستوى المديريات، مشيرا إلى أن اللجان مهمتها تحديد الاحتياجات لاكتمال البنية الأساسية للمدارس من معامل وفرش وخلافه، لافتا إلى أن اللجان سوف تنزل إلى أرض الواقع وتزور المدارس للتعرف على احتياجاتها بالكامل وإعداد تقارير فى هذا الشأن.

students-school

من جانبها قالت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة القاهرة، إن أولياء الأمور يبدأون من غدا الأحد استلام ملفات أبنائهم من المدارس اليابانية والعودة بها إلى المدرسة القادم منها الطالب، مضيفة أن جميع الطلاب المسكنين على المدارس اليابانية محولين ومن ثم لا توجد أى مشكلة تواجه الطلاب وأولياء أمورهم.

 

وأضافت فريدة مجاهد فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أنه سيتم تلاشى كافة العقبات التى قد تواجه المعلمين وأولياء أمور الطلاب، موضحة أن أولياء الأمور لم يسددوا مصاريف فى المدارس اليابانية ومن ثم فإن الإجراء الذى يقوم به ولى الأمر هو استلام ملف نجله فقط.

 

فيما أكد أعضاء هيئة التدريس فى المدارس اليابانية أن قرار تأجيل الدراسة فى المدارس اليابانية، سوف سوف يؤثر بشكل كبير على ظروف الكثير من المعلمين، خاصة أن بعضهم ترك سكنه ونقل إلى سكن قريب من المدرسة، موضحا أن بعض أعضاء هيئة التدريس كانوا يسكنون فى منطقة عين شمس فى القاهرة وبعد اختيارهم نقلوا سكنهم إلى مدينة الشروق للتدريس فى المدرسة المصرية اليابانية بالشروق.

images

وأضاف المعلمون فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنهم تلقوا تدريبات على أنشطة التوكاتسو وتم اختيارهم من خلال لجنة بالوزارة وأيضا عقد مقابلات واختبارات لهم مطالبين ببقائهم على قوة المدارس المصرية اليابانية وتلقى تدريبات على أنشطة التوكاتسو حتى يتم إعادة تشغيلها من جديد، خاصة أن المدارس الذين تم إنهاء ندبهم منها وهى المدارس الرسمية للغات سدت العجز بالاستعانة بمعلمين من مدارس أخرى.

 









مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

يجب محاسبة المسئول

وزارة التربية و التعليم على اى اساس افتتحت هذه المدارس و من الذى صرح بجاهزيتها و اعطى الاوامر بتشغيلها هذا دليل على تخبط الوزارة و عدم وجود تحطيط بشكل كامل و المسئولين يوقعون على الاوراق فقط دون متابعة الاعمال ميدانيا متى نتخلص من هذه الافعال

عدد الردود 0

بواسطة:

على التوكاتساوي

يعني إيه توكاتسو

حاجة عظيمة وهو ده التفكير المصري الألمعي ، اخبط القرار وبعدين ابقى فكر ينفع ولا ما ينفعش

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

جايبين للمدارس اليابانيه ابله عطيات من قسم الفشلات و استاذ سعفان أبو قرطاس بتنجان!

لما تعملوا مدارس يابانيه و تجيبوا ابله عطيات من قسم الفشلات و استاذ سعفان أبو قرطاس بتنجان يبقى بتنقلوا الخيبه القويه مش التجربه اليابانيه، لما تسيبوا نوعية الشباب اللى فى المؤتمرات الشهريه رغم شبابهم و علمهم و مهاراتهم فى استخدام التكنولوجيا و الحداثه و تنقلوا المدرسين اياهم من المدارس اياها اللى متعودين على طريقة التدريس اياها اللى وصلتنا للفشل اياه تبقوا بتهرجوا،،،نقل المنظومة الناجحه يلزمها كفاءات مؤهله لتعلمها و تشغيلها، كفايه عك بأه!

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل دياب

مفيش محاسبه

من امن العقاب أساء الأدب حينما يضيع الثواب والعقاب ينتشر الاهمال والفساد ولاتوجد مؤسسه فاشله ولكن توجد أداره فاشله للاسف بتلك القرارات التى لانعلم من اين اتت ومن المسؤل عنها أنهار التعليم في بلادنا برغم المليارات التى تنفق عليه من الدوله وعشرات أضعافها من ولاة الامور في الدروس الخصوصيه فالى متى سيظل التعليم في بلادنا حقل تجارب ارحمونا وضعوا تلك الوزاره تحت الأشراف المباشر للقوات المسلحه فالتعليم هو أمن قومى ولن يسير في الطريق الصحيح ألا بالانضباط وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب الصارم

عدد الردود 0

بواسطة:

ALEXANDRIA

عشوائيات التعليم في مصر

وعلي هذا كان تدخل السيد الرئيس لازالة هذه العشوائيات يا وزير التعليم بدلا من استحداث نظام تعليمي آخر موازي للحكومي ولكن خدمة مميزة يا اخي طور الحكومي الموجود وطور السناتر وجهزها علي احدث التكنولوجيا ودخلها الخدمة وشوية شوية الغي الحكومي خالص واعتمد السناتر وهو يبقي عملت شيء مميز تتحسد عليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة