خالد صلاح

"طه حسين.. حضور يتجدد".. شعار القومى لثقافة الطفل احتفالا بعميد الأدب العربى

الأحد، 22 أكتوبر 2017 06:00 ص
"طه حسين.. حضور يتجدد".. شعار القومى لثقافة الطفل احتفالا بعميد الأدب العربى بوستر الاحتفال


كتب أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق

أعلن محمد عبد الغنى مدير متحف طه حسين، أن المتحف يحتفل بالتعاون مع المركز القومى لثقافة الطفل بذكرى رحيل عميد الأدب العربى طه حسين، وذلك بمقر متحفه بالهرم، والذى يفتح أبوابه مجانا لأطفال المدارس خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر الجارى من العاشرة صباحا إلى الثانية عصرا.
 
وقالت مرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن الاحتفال بطه حسين يتم على التوازى إضافة لمتحفه فى الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، بهدف تقديم الشخصيات المصرية العظيمة التى أثرت الثقافة المصرية والعربية، وتقديم نماذج قدوة للأطفال ليتم الاحتذاء بها، ويسير الأطفال على دربها، ويتعلمون منهم الإصرار وكيفية تحقيق أحلامهم وأهدافهم.
 
وعن فعاليات الاحتفالية فى المتحف والحديقة الثقافية قالت مرفت مرسى، إنها تتضمن تنظيم ورش حكى للأطفال عن طه حسين، وورش فنون تشكيلية عن أهم أعماله وأهم المحطات فى حياته، وعرض فيلم تسجيلى عن رحلة عميد الأدب من إنتاج المركز القومى لثقافة الطفل.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة